آخر الأخبار :
اليمن : توجيهات رسمية بإخراج المعسكرات من عدن وتوزيعهم على عددا من المحافظات (وثيقة) اليمن : خروج الجيش من عدن الى هذه الاماكن ومنها الى تعز (تفاصيل) المغاربة يؤدون اليوم صلاة عيد الفطر وهكذا تعاملوا مع الخطيب بالأحذية (فيديو) اعلامي يمني يغادر شرعية هادي ويعود الى صنعاء وهكذا رحب به العميد طارق صالح هيومن رايتس ووش: أدلة على تواطؤ أمريكي في انتهاكات قوات إماراتية ويمنية في السجون السرية بالجنوب شاهد فيديو : الطيران الإماراتي ينفذ تدريب مشترك مع طيران الإحتلال الصهيوني اسرائيل الأردن لقطر: لا نعتبر حماس إرهابية و الإخوان لدينا شرعيون والسعودية ضغطت علينا للمقاطعة اليمن : مقتل 3مواطنين بينهم طفل واصابة سبعة اخرين بطيران التحالف السعودي على صعدة (الاسماء) إريش تايمز: بن سلمان امير النفط والحرب من قصف اليمن إلى حصار قطر الدكتور السعودي العتيبي يتحدى سلطات بلاده ويطلق على نجله اسم (تميم)

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ما المادة التي تحسّن النظر بنسبة 97% (ليست الجزر)

ما المادة التي تحسّن النظر بنسبة 97% (ليست الجزر)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-01-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

أكدت دراسة إيطالية حديثة، أن بإمكان الزعفران الذي يعد من التوابل الشعبية المستخدمة كثيراً في المطبخ الهندي منع التنكس البقعي المرتبط بالسن وتحسين الرؤية بنسبة 97%.

 

وتعدُّ بقعة الشبكية منطقة بيضاوية الشكل مصطبغة قرب مركز شبكية العين وهي مسؤولة عن المجال البصري، ومع مرور الوقت، يبدأ هذا المجال البصري بفقدان وظيفته مما يؤدي إلى التنكس “الضمور” البقعي وفي نهاية المطاف الإصابة بالعمى.

 

ولا يتسبب التنكس البقعي في البداية بالعديد من المشاكل ومع ذلك، فإنه يعمل مع مرور الوقت على تعطيل المنطقة المرئية ويتسبب في الرؤية الضبابية والمتموجة التي قد تتسبب في نهاية المطاف بالعمى. وعادةً ما يصيب التنكس البقعي كبار السن، لكن باستطاعته أن يؤثر على الصغار أيضاً، ويُحفّز التنكس البقعي بالشيخوخة والوراثة و التدخين.

 

وباستطاعة هذا المكوّن أن يحسّن القدرة على الرؤيا بنسبة 97%، ويمكن إضافته للقهوة أو أي طعام آخر.

 

ويعد الزعفران من التوابل النادرة عالمياً والتي تستخدم في المطبخ الهندي وباستطاعتها الحماية من الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالسن وتقوية البصر بنسبة 97%، وتماشياً مع الدراسة الإيطالية، تحسنت رؤية الرجال والنساء الذين تناولوا 20 ملغراما من الزعفران يومياً لثلاثة أشهر بنحو كبير كما تمكنوا من الوصول لحل لمشكلة التنكس البقعي.

 

وتكمن آلية عمل الزعفران باستهداف الجهاز العصبي المرتبط بالعينين، ويقوم بتوسيع مرحلة الأكسجين في الجسم ويقلل من الموت الخلوي، وتعمل مادة “سافرانل” التي تعد من مكونات الزعفران على تقوية العين ووظيفة الشبكية مع منع تدهور الخلايا المستقبلة للضوء. ويقترح تناول كوب من شاي الزعفران يومياً للحفاظ على العينين من التنكس البقعي المرتبط بالسن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
القراءات : (10744) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2228