آخر الأخبار :
خبير سياسي أمريكي يكشف موعد اندلاع الحرب العالمية الثالثة والدول التي ستشارك بها فيديو: إلى جهنم .. سلملي على أبي لهب .. سعودي يوثق انتحار شاب من بناية شاهقة القاعدة تفجر منزل الرئيس هادي في مسقط رأسه عاجل رد مزلزل من قبائل طوق صنعاء على دعوة «الحوثي» بالاحتشاد على مداخلها يوم 24 اغسطس اسرع رد من نجل شقيق صالح على تحريض القيادي الحوثي حسن زيد بالتخلص صالح ويصفه بـ «الصعلوك» (صورة) أول رد من صحفي مقرب من صالح على دعوة الحوثيين بالاعتصام على مداخل صنعاء يوم 24 اغسطس وفاة شابين شقيقين غرقا في سد شعب القارط بمنطقة المخادر بمحافظة إب (صورة) في بيان لها.. القاعدة تهدد بإعدام بعض أسرى الحوثيين في حال أقدم الحوثيون على إعدام بعض أسرى القاعدة (صور) قوات سعودية من لواء «المغاوير» تصل إلى عدن.. وهذه مهامها وأماكن تمركزها في المدينة ! في إشارة للتوتر: الحوثي يدعو أنصاره إلى الاحتشاد على مداخل صنعاء الاربعة في 24 من أغسطس

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ما المادة التي تحسّن النظر بنسبة 97% (ليست الجزر)

ما المادة التي تحسّن النظر بنسبة 97% (ليست الجزر)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-01-2017    | منذ: 7 أشهر مضت

أكدت دراسة إيطالية حديثة، أن بإمكان الزعفران الذي يعد من التوابل الشعبية المستخدمة كثيراً في المطبخ الهندي منع التنكس البقعي المرتبط بالسن وتحسين الرؤية بنسبة 97%.

 

وتعدُّ بقعة الشبكية منطقة بيضاوية الشكل مصطبغة قرب مركز شبكية العين وهي مسؤولة عن المجال البصري، ومع مرور الوقت، يبدأ هذا المجال البصري بفقدان وظيفته مما يؤدي إلى التنكس “الضمور” البقعي وفي نهاية المطاف الإصابة بالعمى.

 

ولا يتسبب التنكس البقعي في البداية بالعديد من المشاكل ومع ذلك، فإنه يعمل مع مرور الوقت على تعطيل المنطقة المرئية ويتسبب في الرؤية الضبابية والمتموجة التي قد تتسبب في نهاية المطاف بالعمى. وعادةً ما يصيب التنكس البقعي كبار السن، لكن باستطاعته أن يؤثر على الصغار أيضاً، ويُحفّز التنكس البقعي بالشيخوخة والوراثة و التدخين.

 

وباستطاعة هذا المكوّن أن يحسّن القدرة على الرؤيا بنسبة 97%، ويمكن إضافته للقهوة أو أي طعام آخر.

 

ويعد الزعفران من التوابل النادرة عالمياً والتي تستخدم في المطبخ الهندي وباستطاعتها الحماية من الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالسن وتقوية البصر بنسبة 97%، وتماشياً مع الدراسة الإيطالية، تحسنت رؤية الرجال والنساء الذين تناولوا 20 ملغراما من الزعفران يومياً لثلاثة أشهر بنحو كبير كما تمكنوا من الوصول لحل لمشكلة التنكس البقعي.

 

وتكمن آلية عمل الزعفران باستهداف الجهاز العصبي المرتبط بالعينين، ويقوم بتوسيع مرحلة الأكسجين في الجسم ويقلل من الموت الخلوي، وتعمل مادة “سافرانل” التي تعد من مكونات الزعفران على تقوية العين ووظيفة الشبكية مع منع تدهور الخلايا المستقبلة للضوء. ويقترح تناول كوب من شاي الزعفران يومياً للحفاظ على العينين من التنكس البقعي المرتبط بالسن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (12555) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.4631