أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: ماذا تضمنت اعترافات مشرف وحدة الصواريخ الحوثية عن دور إيران وحزب الله في اليمن (فيديو)

كشفت اعترافات أحد قادة ميليشيات الحوثي وصالح في جبهة نهم، عن دور كبير تمارسه إيران وجماعة حزب الله اللبناني في اليمن، تباينَ بين التدريب والإشراف العسكري.

 

وقال المدعو “أبومحمد”، مشرف وحدة الصواريخ التابعة للميليشيات المتمردة، إن هناك خبراء إيرانيين ولبنانيين من حزب الله في معسكرات سرية في صعدة، يدربون ميليشيات الحوثي على الأسلحة.

 

وأضاف في اعترافاته، أن الصواريخ التي كانت تطلقها الميليشيات استهدفت المدنيين وليس مواقع عسكرية، وأن ميليشيات إيران وحزب الله ماضية في تدريب عناصر الحوثي بمعسكرات سرية في صعدة شمال اليمن.

 

ويأتي استسلام أبو محمد في جبهة نهم، وتسليم نفسه للجيش اليمني، بعد 3 أيام على مقتل المشرف على قسم تطوير الصواريخ الباليستية للانقلابيين، أبو خليل الصليمي، بغارة من طائرات التحالف العربي.

 

وذكرت مصادر يمنية، أن الصليمي يعد واحداً من كبار القيادات الحوثية، التي أسندت لها مهام الإشراف على ما تسمى بـ”القوة الصاروخية” التي تضم خبراء إيرانيين ولبنانيين وضباطا موالين للحوثي والمخلوع، وهي الوحدة المتخصصة في تطوير الصواريخ وإطلاقها.

 

وكانت مصادر عسكرية يمنية، أشارت إلى أن وحدة المراقبة والمعلومات في غرفة عمليات التحالف العربي الجوية، رصدت خلال الأيام الماضية تحركات الصليمي وتنقلاته بين محافظات صعدة وصنعاء والحديدة، إذ تم استهدافه مع 6 من مرافقيه، بعد التأكد من تواجده في المكان المناسب.

 

 

Total time: 0.0601