آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

عثر فريق وحدة الأحافير التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية على ناب لنوع منقرض من الفيلة، يبلغ طوله مترين وربع المتر في صحراء النفود بشمال غرب المملكة.

واكتشف الفريق الناب العائد لنوع منقرض من الفيلة والذي يعد من العينات النادرة ذات الحفظ الممتاز حيث يحتوي على معلومات عن التاريخ الجيولوجي والبيئات والمناخ القديم في شبه الجزيرة العربية، في رسوبيات البحيرات القديمة بصحراء النفود في شمال غرب المملكة خلال استكمال العمل الميداني المشترك مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجامعة أكسفورد البريطانية، ومعهد ماكس بلانك الألماني، وباحثين من استراليا، وإسبانيا.

ناب لنوع منقرض من الفيلة
ناب لنوع منقرض من الفيلة

 

وسبق لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية اكتشاف بقايا ثدييات كبيرة منقرضة في نفس المنطقة شملت الفيلة العملاقة، والخيول، والثيران، والغزلان، والمها، والضباع، والكلاب البرية، والطيور الجارحة، وقد تم جمع ما يزيد عن 80% من بقايا فيل عملاق منقرض من الموقع ذاته، وجميع هذه العينات معروضة في متحف وحدة الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0861