آخر الأخبار :
عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اكتشاف أثري فريد في السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

عثر فريق وحدة الأحافير التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية على ناب لنوع منقرض من الفيلة، يبلغ طوله مترين وربع المتر في صحراء النفود بشمال غرب المملكة.

واكتشف الفريق الناب العائد لنوع منقرض من الفيلة والذي يعد من العينات النادرة ذات الحفظ الممتاز حيث يحتوي على معلومات عن التاريخ الجيولوجي والبيئات والمناخ القديم في شبه الجزيرة العربية، في رسوبيات البحيرات القديمة بصحراء النفود في شمال غرب المملكة خلال استكمال العمل الميداني المشترك مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجامعة أكسفورد البريطانية، ومعهد ماكس بلانك الألماني، وباحثين من استراليا، وإسبانيا.

ناب لنوع منقرض من الفيلة
ناب لنوع منقرض من الفيلة

 

وسبق لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية اكتشاف بقايا ثدييات كبيرة منقرضة في نفس المنطقة شملت الفيلة العملاقة، والخيول، والثيران، والغزلان، والمها، والضباع، والكلاب البرية، والطيور الجارحة، وقد تم جمع ما يزيد عن 80% من بقايا فيل عملاق منقرض من الموقع ذاته، وجميع هذه العينات معروضة في متحف وحدة الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.102