أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير أمن محافظة " أبين " يكشف سبب إقالته من منصبه من قبل قوات " الحزام الأمني "

 
قال مدير أمن محافظة أبين - جنوب اليمن - العميد " عبدالله الفضلي " ان 20 طقما عسكريا بكامل عتادها وأسلحتها و200 جندي مع قادتهم يتبعون الحزام الأمني أبين يقيمون في عدن ولايباشرون العمل في قطاعاتهم الأمنية. 
 
وأكد " الفضلي " الذي أقاله الحزام الأمني في المحافظة من منصبه يوم أمس في تصريح نقلته " عدن تايم " ان قيادات في الحزام الامني تسلمت اكثر من 20 طقم عسكري وضم اليهم أكثر من 200 جندي، لكنهم جميعا يقيمون في عدن ولايباشرون العمل في قطاعاتهم الذي تم ترتيبهم فيها. 
 
وأضاف القيادي في الحزام "وجدي الحوشبي " معه 6 أطقم وهيلوكس بكامل عتادها واسلحتها وذخيرتها و60 فردا وهم في عدن لايباشروا، ومثل هذه القوة مع ابو مشعل ومازن الجنيدي بالاضافة الى سيارتين سلاح، وهم جميعا في عدن ولايباشروا عملهم في أبين التي هي بحاجة لهذه القوة لتثبيت الأمن. 
 
وارجع سبب اصدارهم بيان بعزله، أمس، الى ايقاف مخصصاتهم في عدن، والطلب منهم استلام المخصصات في قطاعتهم الخاص بهم، مشددا على ان أبين في أمس الحاجة لتلك القوة وليس من الضروري بقاء تلك القوة في عدن. 
 
واشار الى انه تم تشكيل ادارات لكل قطاع مكونة من 3 مكاتب وهي : مكتب شؤون الافراد ومكتب الامداد ومكتب الرقابة والتفتيش، وبعد الاطلاع على تقارير تلك المكاتب ومن الاسبوع الأول تبين أن القطاعات لايوجد بها الا ثلث القوة التي خصصت لتلك القطاعات بل ان القوة المرابطة أقل من الثلث سواء في الافراد أو السيارات أو السلاح. 
 
 
وأضاف العميد " الفضلي " ان قيادات تلك القطاعات هي التي لاتداوم في قطاعاتها منذ شهر تقريبا بينما نحن نداوم في أبين للحفاظ على أمنها وسلامتها، مضيفا قمنا اليوم بزيارة الى معسكر خفر السواحل في منطقة الغريب لتعزيز نقطة قامت القاعدة بمهاجمتنا وقتلت أحد أفراد النقطة وأصابة جندي آخر بجروح في حين قتل 4 من عناصر القاعدة الذين هاجموا النقطة. 
 
هذا وأعفت قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين - أمس الأربعاء ، قائد قوات الحزام الأمني، العميد " عبد الله الفضلي" بعيداً عن تراتبية الإعفاء المتمثل عبر وزارة الداخلية . 
 
وصدر بيان أمس الأربعاء عن قيادات في قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين , اتهمت فيه العميد الفضلي بالفشل، مشيرا إلى أن قادة القطاعات كلفوا لجنة من قيادات القطاعات لادارة قوات الحزام الأمني في المحافظة، و التواصل مع الجهات المسئولة. 
 
والعميد "الفضلي " هو قيادي في المقاومة الشعبية وأحد دعاة السلفية , قاد مجاميع من المقاومة ضد مليشيات الحوثي والقاعدة في المحافظة . 
 
كما طالب بيان الحزام الرئاسة و قيادة التحالف بالتعاون مع القيادة المشكلة، و حملهم مسئولية أي تأخير في انقاذ ما تبقى من قوات الحزام الأمني في المحافظة. 
 
وقالت قيادة الحزام " أنها تخلي مسؤوليتها من أي انهيار لهذه القوات في المحافظة كما طالب البيان التحالف بمحاسبة من يتم تسليمهم عتاد و امداد لقوات الحزام الأمني بمحافظة أبين.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0717