أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للمدخنين.. الفلفل الأحمر والجزر والبرتقال ثلاثى الحماية من سرطان الرئة

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة حيث أفادت أن البرتقال والفلفل الأحمر والجزر ثلاثى الحماية من الإصابة بسرطان الرئة خاصة لدى المدخنين.
 
 
 
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress”، أوضح الدكتور "شيانغ دونغ وانغ"، وهو باحث فى مجال السرطان فى جامعة تافتس الأمريكية، الكاروتينات، هى الأصباغ الرئيسية التى تعطى الألوان المتراوحة بين الأصفر والوردى والبرتقالى العميق والأحمر فى معظم الفواكه والخضروات، وهى المسئولة عن خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
 
 
 
وأظهرت الدراسة أن مادة "النيكوتين" الموجودة فى السجائر تسرع نمو أورام الرئة، والفواكه الملونة التى تحتوى على "البيتاكاروتين" تمنع عمل النيكوتين فى الجسم، وبالتالى تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة.
 
 
 
يذكر أن سرطان الرئة هو السبب الرئيسى لوفيات السرطان فى الولايات المتحدة، ويستمر التدخين أن يكون السبب الرئيسى لسرطان الرئة.
 
 
 
وأشار الباحثون إلى أن تناول الفلفل الملون والجزر والبرتقال يمكن أن يستخدموا مع الأدوية الكيميائية لعلاج سرطان الرئة أو للحماية من الإصابة مرة أخرى بعد العلاج.
 
 
 
وأضاف الباحثون أن تناول الفاكهة والخضروات كلها التى تحتوى على مضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى هى أفضل من تناول المكملات الغذائية التى تباع بالصيدليات.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0854