آخر الأخبار :
آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

نشر وثائق جديدة حول تبعية "تيران وصنافير"

نشر وثائق جديدة حول تبعية "تيران وصنافير"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

نشر المحامي المصري خالد علي الذي أقام دعوى قضائية ضد "تنازل" الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير، وثائق تؤكد "مصرية" الجزيرتين.

وقال المحامي في تدونية له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأحد 22 يناير/كانون الثاني، إنه نشر وثائق رسمية صادرة عن المملكة العربية السعودية، "تؤكد مصرية" الجزيرتين.

وكان القضاء الإداري المصري قد أصدر في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قراره النهائي في قضية الجزيرتين، مؤكدا بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وتبعية تيران وصنافير لمصر، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة الدستورية قرارها حول الموضوع قريبا.

يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد نشرت عدة وثائق تثبت الملكية التاريخية للمملكة العربية السعودية للجزيرتين، من بينها مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية وقرار لرئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك بترسيم الحدود البحرية عام 1990، لكن هذه الوثائق لم تقنع الفريق المدافع عن مصرية الجزيرتين.

يذكر أن جزيرة تيران تقع عند مدخل خليج العقبة على امتداد يتسم بأهمية استراتيجية، يطلق عليه "مضيق تيران"، وهو الطريق الوحيد أمام السفن الإسرائيلية للدخول إلى البحر الأحمر.

وتتمركز القوات المصرية في تيران وصنافير منذ عام 1950، وكانتا من القواعد العسكرية الاستراتيجية لمصر في فترة العدوان الثلاثي عام 1956، واحتلتها إسرائيل لفترة في ذلك الوقت.

المصدر : تويتر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1237