آخر الأخبار :
عطل أصاب "واتساب".. وهكذا عبر الناس عن غضبهم تجاه العطل أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت (تعرف عليها) هواوي تتحدى أميركا.. وتهدد بالانسحاب من عدة دول الكشف عن اسم جنرال دينماركي الذي سوف يحل محل كاميرت في الحديدة شاهد بالفيديو.. لحظة سقوط جندي سعودي ووفاته من طائرة تدريب بتبوك الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الشقيقتين السعوديتين روتانا وتالا بأمريكا رغد صدام حسين تنشر لأول مرة رسالة بخطّ يد والدها وجهها لعائلته من داخل سجنه.. وهذا ما قاله - (صورة) «للتجميل ويلمع السيارات» .. تعرف على 8 استخدامات مختلفة للكاتشب قيادي حوثي يسطو بقوة السلاح على أراضي المواطنين في منطقة حبيش إب أول ظهور لزوجة الأمير «محمد بن سلمان» ويلفت الأنظار

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مسؤول اندونيسي يوجه صفعة قاسية للمرأة السعودية بتصريح قوي بسبب العمالة المنزلية!!

مسؤول اندونيسي يوجه صفعة قاسية للمرأة السعودية بتصريح قوي بسبب العمالة المنزلية!!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 23-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
وجه مسؤول اندونيسي صفعة قاسية للمرأة السعودية، إثر أفصاحه عن سبب إيقاف ارسال العمالة المنزلية إلى السعودية.
 
وقال مصدر مسؤول بالقنصلية الإندونيسية في تصريح جديد: "أوقفنا إرسال عمالتنا المنزلية .. وجاء الوقت لكي تقوم الأم السعودية بدورها".
 
حيث اوضح  إن بلاده قررت التوقف عن إرسال العمالة المنزلية بعقود عاملات نظافة بشكل نهائي، بسبب المشكلات الكثيرة التي عانتها العاملات من خلال تلك العقود.
 
وأضاف المصدر وفقا لـ"الاقتصادية"، أن إيقاف إرسال العمالة سيكون في مصلحة الأسرة السعودية، إذ حان الوقت للأم أن تكرس الجزء الأكبر من وقتها للاهتمام بأسرتها ومرافقة أطفالها والجلوس معهم.
 
وأوضح أنه تم إغلاق نحو 41 شركة لإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة، وذلك على خلفية مخالفات ارتكبتها تلك الشركات بتوظيفهن في أعمال ليست منصوصا عليها في العقود.
 
وكشف عن مخالفات بالجملة تعلقت بصياغة العقود، وحفظ حقوق العاملات، والتدريب ما دفع عددا منهن للهروب أو إلقاء أنفسهن من الأدوار العلوية من المنازل بسبب عدم رغبتهم في العمل، حيث أنه كان من المقرر أن تلتحق العمالة النسائية في الفنادق والمستشفيات والشركات، ضمن عقود سنوية، وليس في المنازل.
 
وأوضح أن بلاده تدرس جديا إرسال ممرضات إندونيسيات للعمل في القطاع الصحي في المملكة بعد حصولهن على التدريب المناسب خلال الأشهر المقبلة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6746) قراءة

Total time: 0.103