آخر الأخبار :
طيار تركي ينقذ طائرة سعودية (فيديو) تصريح خطير من الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن... ورسالة للعاهل السعودي تأجيل محاكمة ”سفاح إنماء” بعد تقدم محاميه بهذا الطلب أسرة الحارس الشخصي لمحافظ المهرة تنفي انتحاره وتطالب بهذا الامر؟ شاهد أول صورة للقيادي المؤتمري ياسر العواضي بعد وصوله إلى سلطنة عمان كاتب يمني ووزير سابق يتهم خبير سعودي بسرقة منشوراته النوبة يصل عدن ويصرح حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية إثيوبيا تعلن تفاصيل إفراج السعودية عن الملياردير “العمودي” "أمر مشدد" من أمير قطر بشأن دول المقاطعة الإمارات توجه تحذيراً للحكومة الشرعية ووزير الداخلية الميسري

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مسؤول اندونيسي يوجه صفعة قاسية للمرأة السعودية بتصريح قوي بسبب العمالة المنزلية!!

مسؤول اندونيسي يوجه صفعة قاسية للمرأة السعودية بتصريح قوي بسبب العمالة المنزلية!!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 23-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
وجه مسؤول اندونيسي صفعة قاسية للمرأة السعودية، إثر أفصاحه عن سبب إيقاف ارسال العمالة المنزلية إلى السعودية.
 
وقال مصدر مسؤول بالقنصلية الإندونيسية في تصريح جديد: "أوقفنا إرسال عمالتنا المنزلية .. وجاء الوقت لكي تقوم الأم السعودية بدورها".
 
حيث اوضح  إن بلاده قررت التوقف عن إرسال العمالة المنزلية بعقود عاملات نظافة بشكل نهائي، بسبب المشكلات الكثيرة التي عانتها العاملات من خلال تلك العقود.
 
وأضاف المصدر وفقا لـ"الاقتصادية"، أن إيقاف إرسال العمالة سيكون في مصلحة الأسرة السعودية، إذ حان الوقت للأم أن تكرس الجزء الأكبر من وقتها للاهتمام بأسرتها ومرافقة أطفالها والجلوس معهم.
 
وأوضح أنه تم إغلاق نحو 41 شركة لإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة، وذلك على خلفية مخالفات ارتكبتها تلك الشركات بتوظيفهن في أعمال ليست منصوصا عليها في العقود.
 
وكشف عن مخالفات بالجملة تعلقت بصياغة العقود، وحفظ حقوق العاملات، والتدريب ما دفع عددا منهن للهروب أو إلقاء أنفسهن من الأدوار العلوية من المنازل بسبب عدم رغبتهم في العمل، حيث أنه كان من المقرر أن تلتحق العمالة النسائية في الفنادق والمستشفيات والشركات، ضمن عقود سنوية، وليس في المنازل.
 
وأوضح أن بلاده تدرس جديا إرسال ممرضات إندونيسيات للعمل في القطاع الصحي في المملكة بعد حصولهن على التدريب المناسب خلال الأشهر المقبلة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6432) قراءة

Total time: 0.2413