أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الملك سلمان بن عبد العزيز يرأس جلسة اليوم في مجلس الوزراء ويصدر عدد من القرارات الجديدة

 أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز في الجلسة التي كان يرأسها اليوم الاثنين لمجلس الوزراء عدد من التعليمات والقرارات الجديدة الخاصة بالعمالة الوافدة والمواطنين المتواجدين في المملكة، حيث بدأت الجلسة بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتوليه الحكم والإنجازات التي قام بها خلال العامين.
 
 
 
وتحدث المجلس أيضا عن الميزانية العامة للدولة لعام 2017، والقوة المتواجدة لديها لمواجهة كافة التحديات الإقتصادية والمالية، من أجل المضي قدما لتعزيز مقومات الإقتصاد الوطني والسير نحو خطة المملكة الجديدة 2030.
 
 
 
 
 
حيث أعلن وزير الثقافة والإعلام في بيان عاجل له أن مجلس الوزراء قدر الأمر الكريم من جميع مناطق المملكة لإغاثة الشعب السوري الشقيق، وقام بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة لتبرعه بمبلغ 20 مليون ريال لهذه الحملة وتبرع سمو ولي العهد بمبلغ 10 مليون ريال، وتبرع سمو ولي ولي العهد بمبلغ 8 مليون ريال، وهذا يعني حرص قيادة المملكة العربية السعودية على رفع معاناة الأشقاء السوريين .
 
ووافق مجلس الوزراء على ترقية سعود بن نصار بن عاتق الحازمي على وظيفة مستشار إداري بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الثقافة والإعلام، ووافق مجلس الوزراء على تعيين صاحبتي السمو الملكي الأميرة / البندري بنت عبدالرحمن بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود والأميرة / مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز آل سعود عضوين في مجلس إدارة الصندوق الخيري الإجتماعي.
 
وأعلن المجلس أيضا عن عدد من التقارير على  مجريات الأحداث على الساحة الإقليمية والدولية، وجدد المجلس ترحيب المملكة بالمقترحات التي طرحها وزير الخارجية الإسرائيلي بالوقوف بجانب الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما قرر المجلس الموافقة على الخطط التي سبق وتقدم بها عدد من الأعضاء لرفع شأن المملكة
المصدر : صحف

Total time: 0.0531