أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: الجيش الموالي لهادي يعلن عن مناطق عسكرية جديده ويدعو السكان لمغادرتها فوراً

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية السادسة مديريتي المطمة والزاهر والمناطق المتبقية من مديرية المتون في محافظة الجوف، مناطق عسكرية..داعية السكان للانتقال إلى مناطق آمنة.

 

وقال قائد المنطقة اللواء الركن أمين الوائلي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة"إن هذا الاعلان يهدف الى تمكين الأطفال والعوائل والساكنين من الانتقال إلى مناطق آمنة حفاظا على سلامتهم بعيدا عن خطر المليشيا الانقلابية التي تتعمد استخدامهم دروعا بشرية وتخزين الأسلحة وسط المنازل".

 

وأضاف اللواء الوائلي "أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بطيران التحالف العربي، تتقدم نحو النصر في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف وسط انكسار لجماعة الحوثي وحلفاءهم وتكبدها خسائر في الأرواح والعتاد".

 

وأوضح اللواء الوائلي إلى أنه تم تحرير عدة مواقع خلال اليومين الماضيين، من أهمها موقع "الأجاشر" و"المعو" و"عرق أبو داعر"، في جبهة الخب والشعف ، وقتل وجرح خلالها العشرات من الحوثيين وحلفاءهم، فضلا عن استعادة عدد من الأسلحة والأطقم وإعطاب آليات أخرى، فيما التقدم مستمر في المتون والمصلوب والغيل.

 

وكان اللواء الركن الوائلي زار عدد من المواقع التي تم تحريرها بمديرية خب الشعف، والتقى بقيادات الألوية والوحدات المرابطة في الجبهات.

Total time: 0.0503