أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشرى سارة للطلاب والمرضى.. تسهيلات جديدة لدخول اليمنيين إلى مصر

تتركز معظم زيارات اليمنيين إلى مصر بغرض العلاج أو السياحة أو الدراسة أو الاستثمار ونادرًا ما تكون الزيارة بغرض اللجوء أو الإقامة الدائمة؛ لذلك قدمت الحكومة المصرية تسهيلات جديدة لدخول اليمنين إلى مصر وهي:
 
1- السماح لليمنيين المقيمين في دول الخليج لمن هم فوق 45 عامًا بدخول مصر للعلاج دون تأشيرة مسبقة بشرط توفر تقارير طبية صادرة من مستشفيات رسمية باليمن.
 
2- السماح لمرافقي المرضى اليمنيين القادمين من أي دولة في العالم بدخول مصر دون تأشيرة مسبقة إذا كانت أعمارهم فوق 18 عامًا وأقل من 45 عامًا. 3- بالنسبة للطلاب الراغبين في زيارة مصر للدراسة لا بد من تقديم ما يفيد بقبوله بالجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة مثل:
 
* تقديم تسلسل دراسي بدءًا من شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، ثم الصف الأول والثاني الثانوي، ويعتمد التسلسل من المكتب الثقافي للسفارة المصرية. * ألا يقل سن الطالب عند التقديم عن 16سنة. * تقديم الطالب الشهادة الإعدادية، وأن يكون قد مر عليها 3 سنوات.
 
* عمل ولي الأمر بصفة رسمية في اليمن، ومقيم إقامة فعلية لمدة لا تقل عن عام. * مرافقة الطالب لولي أمره خلال فترة الدراسة. * استيفاء استمارة الوافدين من وزارة التعليم اليمنية، واعتمادها من المستشار الثقافي المصري والسفارة المصرية.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0563