آخر الأخبار :
إعلامي حوثي يعترف باختطاف وإخفاء فتيات في صنعاء.. ويصفهن بالخلايا النائمة تقرير أمريكي: الحوثيون يحفرون خنادق في الحديدة تمهيداً لمعركة مطوّلة وليس استعداداً لانسحاب وشيك الحوثيون يعرضون على السعودية صفقة مستعجلة القبض على شاب يمني في السعودية قام بارتكاب جريمة فجر السبت الماضي (تعرف عليها) تعرف على قصة الروسية «مدربة الجنس» التي تدعي امتلاك «أدلة» عن ترامب وروسيا الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا ! القوات الحكومية تقول إنها تقدمة في يتمة الجوف 3 كيلو باتجاه صعدة جماعة الحوثي تخسر واحد من قياداتها الميدانية في باقم صعدة مع 7 من مرافقيه شاهد بالصورة.. موكب الجنرال الأممي «باتريك كاميرت» بعد تعرضه لإطلاق نار بالحديدة ! رقم هائل: الكشف عن عدد اليمنيين الذين تمكنوا من أداء مناسك العمرة خلال 3 أشهر

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة الصناعة تعتزم إقامة المعرض اليمني الثالث للإختراعات في أبريل المقبل

وزارة الصناعة تعتزم إقامة المعرض اليمني الثالث للإختراعات في أبريل المقبل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

كشف وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر عن إعتزام الوزارة إقامة المعرض الثالث للإختراعات اليمنية خلال الفترة 24-26 أبريل القادم والذي يصادف اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وأوضح الوزير بشر في المؤتمر الثالث لإحتياجات السوق اليمنية للدراسات والبحوث الذي نظمته الجامعة اللبنانية بصنعاء اليوم، أن معرض الإختراعات يأتي في إطار التوجه نحو إستثمار الطاقات الإبداعية وإبتكارات الشباب بهدف دعم الإقتصاد الوطني.

ودعا من لديه أفكار إبداعية أو إختراعات من الشباب في المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز البحث العلمي للمشاركة في المعرض والتقدم بإختراعاتهم وابتكاراتهم إلى الوزارة.

وقال " ستخصص جوائز لأهم الإختراعات التي تلامس متطلبات التنمية بالإضافة إلى تبني ذات المردود الإقتصادي منها وحضانتها في سبيل الوصول إلى توطينها والإنتفاع بها في دعم التنمية " .. لافتا إلى أن العام الجاري سيكون عام المخترعين نظرا للأهمية التي ستوليها الحكومة لتشجيع هذه الفئة.

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية الدراسات العلمية في ردم الفجوة القائمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وإيجاد مقاربات للتفكير الإستراتيجي بما يتوافق مع قراءة متطلبات التنمية وطبيعة التحديات التي تواجهها.

كما دعا إلى ضرورة تضافر جهود رجال المال والأعمال والقطاعات الإنتاجية المختلفة مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي لتلبية متطلبات التنمية النابعة من موارد اليمن الذاتية وضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية لتطوير الصناعات الإنتاجية ووضع خطط الدعم للمنتجات المحلية كالبن والأسماك والعسل والمحاصيل الزراعية وتنميتها والترويج لها.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة عدد من رجال الأعمال وأصحاب البيوت التجارية إلى تحديد المواضيع التي تهم القطاعات التجارية في السوق اليمنية وكيف يمكن لطلاب الدراسات العليا التطرق إليها في أبحاثهم للوصول إلى الإشراف المزدوج عليها من قبل الجامعة والجهات ذات العلاقة في السوق اليمنية.

تخلل المؤتمر إستعراض نتائج المؤتمرات السابقة وكذا إستعراض عدد من الصعوبات التي يواجهها أصحاب الشركات والبيوت التجارية في سوق العمل، هدفت إلى إيجاد روابط وصلة بين سوق العمل وطلاب الدراسات العليا وكيف يمكن معالجتها في دراساتهم وأبحاثهم وإيجاد رؤى وحلول مناسبة لتطوير سوق العمل وإيجاد مخرجات موائمة لمتطلباته.

المصدر : خاص - محمد السبئ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6342) قراءة

Total time: 0.2215