آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

نصائح هامة للحماية من التغيرات الجوية المفاجئة

نصائح هامة للحماية من التغيرات الجوية المفاجئة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
خلال هذه الأيام هناك تقلبات مفاجئة فى الجو قد ينتج عنها عدد من المشاكل الصحية، كما أن التعرض من الجو الدافئ إلى البرد الشديد يشكل خطرا على الصحة، لذا لحماية صحتك من تقلبات الجو المفاجئة يجب اتباع بعض النصائح، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الأمريكى "cchealth".
ويقول التقرير إنه من الضرورى ارتداء عدة طبقات من الملابس خفيفة الوزن الدافئة الفضفاضة، بدلا من ارتداء طبقة واحدة من الملابس الثقيلة، ويجب أن تكون الملابس الخارجية مضادة للماء وضرورة ارتداء الجوانتى وطاقية فوق الرأس وتغطية فمك بوشاح لحماية رئتيك.
وحسب التقرير أن من أعراض الآثار الجانبية للطقس البارد الإرهاق والدوخة والارتباك والرعشة، فهذه العلامات دليل على انخفاض درجة حرارة الجسم، فإذا كنت تواجه أى من هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب المختص، وعند التعرض لأماكن بها درجات حرارة عالية يجب إزالة الملابس الثقيلة أكثر من اللازم على الفور وتدفئة الجسم ببطانية وشرب الكثير من السوائل كالشوربة أو عصير التفاح الدافئ.
 
وفقا للتقرير، فإن التعرض للبرد الشديد يمكن أن يشكل خطرا على الصحة وخاصة على كبار السن والأطفال، لذا يجب الانتباه على الصحة بشكل جيد وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والمواد الغذائية الهامة للمناعة ولصحة الجسم.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2325