آخر الأخبار :
أمريكا تستبعد الحل العسكري وتعلن عن 3 بنود لإنهاء حرب اليمن أحدها "مرحلة انتقالية تضم الجميع" (تفاصيل) من اجل السلام مسؤول أممي كبير يصل اليوم إلى اليمن "الاسم ثلاثة شبان عرب يتناوبون على اغتصاب امرأة "مقعدة" العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح يعلق على احداث العاصمة صنعاء ليلة امس وهذا ماقاله "صورة الدولار يواصل ارتفاعه .. اخبار الساعة ينشر اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر 2017م صحيفة : تكشف تفاصيل مشروع مسودة اتفاق الفرقاء السياسيين في اليمن .. من سيخلف هادي ؟ مصرف الكريمي يبدأ بصرف مرتبات الأكاديميين والموظفين في جامعة صنعاء القادمة من عدن عاجل: صدور قرارات جمهورية جديدة تخص هذه المحافظة الجنوبية مبادرة جديدة من بن سلمان خلال ساعات السعودية :كافة عملياتنا في اليمن بطلب من الرئيس هادي والأمم المتحدة تأخذ معلوماتها من الصحف الصفراء

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

تعرف على أغرب شروط السعوديات في عقود زواجهن

تعرف على أغرب شروط السعوديات في عقود زواجهن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-01-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
أصرت بعض الفتيات في السعودية على كتابة عقود زواجهن بشروط غريبة بعض الشيء، حسب تقرير نشرته صحيفة الرياض السعودية.ومن بين الشروط السماح لهن بالعمل في وظائف مختلطة والطلاق في حال رغبة الزوج بالتعدد وعدم إدخال التلفزيون المنزل، وفق ما ذكر التقرير.
 
ونقلت الصحيفة عن أن المأذون الشرعي نوار العصيمي، قوله: إن بعض الزوجات يشترطن على الزوج عند عقد النكاح الحفاظ على الصلاة بجانب الشروط السابقة، ويشترط بعض الأزواج على زوجاتهم المطلقات بأن يتركن أبناءهن، عند عوائلهن وألا ينتقلن معهن إلى بيوت الزوجية.
 
 
 
كما كشف العصيمي على أنه وفقا لهذه الشروط يكون للزوجة الحق في طلب الطلاق إذا خالف زوجها أي من هذه الشروط الأساسية والمقبولة، ولكن بالنسبة للشروط الثانوية في هذه الحالة يحول الزوجان إلى لجنة الصلح.
 
ووفقا لما قاله المأذون الشرعي أحمد العيسي لـ الرياض، إنه صادف شروطاً أخرى أيضاً للنساء مثل الشرط على الزوج أن يكون لديه بيت شرعي، ومواصلتهن للدراسة، ورفض تعدد الزوجات، والحق في العمل.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (13722) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2684