آخر الأخبار :
اليمن : اشتباكات عنيفة بين قبائل عنس ذمار مع الحوثيين على خلفية محاولة اعتقال احد المشائخ الداعية السعودي «عايض القرني»: ابشركم اني تبت إلى الله من السياسة وطلقتها ثلاثة لا رجعة عنها (فيديو) اليمن : اعتماد رواتب مغرية قطرية لإعلاميين يمنيين وتصرف عن طريق توكل كرمان اليمن : الحوثيون يختطفون نجل الكاتب اليمني عبد الرحمن بجاش بصنعاء اليمن : اسعار العملات الاجنبية بالريال اليمني اليوم الجمعة 19-1-2018م السعودي «الراجحي»: هذه وصيتي للشباب.. لا تنتظروا مساعدة أحد! الكشف عن معلومة صادمة بعدد من قتلوا من المعتقلين في سجون الحوثيين بسبب التعذيب خلال اسبوع فقط توكل كرمان تتلقى نكسة موجعة على صفحات التواصل الاجتماعي (شاهد صور) العثور على ناشطة مؤتمرية مقتولة في مدينة إب وانباء عن اغتصابها من قبل الحوثيين بالصورة.. هذا أخر ما قاله العميد طارق صالح قبل قليل ويرفع إشارة النصر وعلم اليمن

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

تعرف على أغرب شروط السعوديات في عقود زواجهن

تعرف على أغرب شروط السعوديات في عقود زواجهن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-01-2017    | منذ: 12 أشهر مضت
أصرت بعض الفتيات في السعودية على كتابة عقود زواجهن بشروط غريبة بعض الشيء، حسب تقرير نشرته صحيفة الرياض السعودية.ومن بين الشروط السماح لهن بالعمل في وظائف مختلطة والطلاق في حال رغبة الزوج بالتعدد وعدم إدخال التلفزيون المنزل، وفق ما ذكر التقرير.
 
ونقلت الصحيفة عن أن المأذون الشرعي نوار العصيمي، قوله: إن بعض الزوجات يشترطن على الزوج عند عقد النكاح الحفاظ على الصلاة بجانب الشروط السابقة، ويشترط بعض الأزواج على زوجاتهم المطلقات بأن يتركن أبناءهن، عند عوائلهن وألا ينتقلن معهن إلى بيوت الزوجية.
 
 
 
كما كشف العصيمي على أنه وفقا لهذه الشروط يكون للزوجة الحق في طلب الطلاق إذا خالف زوجها أي من هذه الشروط الأساسية والمقبولة، ولكن بالنسبة للشروط الثانوية في هذه الحالة يحول الزوجان إلى لجنة الصلح.
 
ووفقا لما قاله المأذون الشرعي أحمد العيسي لـ الرياض، إنه صادف شروطاً أخرى أيضاً للنساء مثل الشرط على الزوج أن يكون لديه بيت شرعي، ومواصلتهن للدراسة، ورفض تعدد الزوجات، والحق في العمل.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17109) قراءة

Total time: 0.3013