آخر الأخبار :
الأمن القومي الخاضع للحوثيين يعتقل مدير "كاك بنك" فرع الستين بصنعاء نائب الرئيس يناقش مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الأوضاع العسكرية نزوح جماعي للسكان من احياء قرية منظر بمديرية الحوك بعد تصعيد المليشيات قصف منازلهم جريمة جديدة في مدينة اب.. مقتل شخص بعد تصديه للممارسات لا اخلاقية لطالبات من الجاني الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني .. وهذه اسعار الصرف صباح اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 جريفيت..لا نعد بأي ضمانات وعلى المتحاورين الايمان بالحل الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

تعرف على أغرب شروط السعوديات في عقود زواجهن

تعرف على أغرب شروط السعوديات في عقود زواجهن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-01-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أصرت بعض الفتيات في السعودية على كتابة عقود زواجهن بشروط غريبة بعض الشيء، حسب تقرير نشرته صحيفة الرياض السعودية.ومن بين الشروط السماح لهن بالعمل في وظائف مختلطة والطلاق في حال رغبة الزوج بالتعدد وعدم إدخال التلفزيون المنزل، وفق ما ذكر التقرير.
 
ونقلت الصحيفة عن أن المأذون الشرعي نوار العصيمي، قوله: إن بعض الزوجات يشترطن على الزوج عند عقد النكاح الحفاظ على الصلاة بجانب الشروط السابقة، ويشترط بعض الأزواج على زوجاتهم المطلقات بأن يتركن أبناءهن، عند عوائلهن وألا ينتقلن معهن إلى بيوت الزوجية.
 
 
 
كما كشف العصيمي على أنه وفقا لهذه الشروط يكون للزوجة الحق في طلب الطلاق إذا خالف زوجها أي من هذه الشروط الأساسية والمقبولة، ولكن بالنسبة للشروط الثانوية في هذه الحالة يحول الزوجان إلى لجنة الصلح.
 
ووفقا لما قاله المأذون الشرعي أحمد العيسي لـ الرياض، إنه صادف شروطاً أخرى أيضاً للنساء مثل الشرط على الزوج أن يكون لديه بيت شرعي، ومواصلتهن للدراسة، ورفض تعدد الزوجات، والحق في العمل.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18955) قراءة

Total time: 0.3827