آخر الأخبار :
عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل أمن مأرب يفرج عن القيادي الحوثي الشليف بعد يوم واحد فقط لهذا السبب! عاجل: هجوم عسكري يستهدف طقم عسكري بعدن اليمن:اسطوانة غاز واحدة تسقط منزل على رؤوس ساكنيه بذمار "القصة كاملة لليوم الثاني على التوالي هاشتاق لرفع العقوبات عن "احمد علي" يتصدر تويتر أنباء عن صدور قرار رئاسي لأحد أقارب الرئيس السابق "صالح"في منصب حساس مجلة أمريكية: رجلان يغيران موقف ترامب من الأزمة الخليجية

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

هذا سبب برودة "رخام" الحرم المكي

هذا سبب برودة "رخام" الحرم المكي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-01-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
ما إن يضع المعتمر قدميه في صحن الحرم المكي حتى ينبهر بشدة برودته رغم أشعة الشمس اللاهبة، سر هذه البرودة وضع افتراضات عديدة من المغردين في وسائل التواصل الاجتماعي.
حول ذلك، أوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين لـ"العربية.نت" أن السبب الكامن وراء برودة رخام الحرم المكي الشريف يرجع إلى نوع الرخام المستخدم المسمى "التاسوس"، والذي يعمل على عكس الضوء والحرارة، وهو ما لا يفعله الجرانيت والرخام الطبيعي، وهذا النوع من الرخام نادر الوجود ويتم استيراده خصيصاً للحرمين من جبال اليونان.
ويصل سمك الرخام إلى 5 سنتمترات، حيث إنه يتميز عن غيره بكونه يمتص الرطوبة عبر مسام دقيقة خلال الليل، وفي النهار يقوم بإخراج ما امتصه في الليل، ما يجعله دائم البرودة في عز الحر، أما ما أشيع بأن هناك مواسير مياه باردة تحت الساحة فهو أمر لا أساس له من الصحة.
المصدر : الحياة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17924) قراءة

Total time: 0.2314