أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية ترسل فرقاطة جديدة إلى جنوب البحر الأحمر .. تعرف على مواصفاتها (صورة)

- محمد داوود
كشفت وسائل اعلامية سعودية عن نشر النظام السعودي فرقاطة جديدة تحمل الرقم 814 جنوبي البحر الأحمر للمشاركة في العمليات العسكرية التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي في الجبهة الساحلية بعد نحو 6 ايام من تدمير الجيش اليمني واللجان الشعبية الفرقاطة السعودية ” مدينة ـ 702″ بصاروخ موجه قبالة سواحل محافظة الحديدة.

وبحسب الخبراء فإن الفرقاطة الجديدة التي ارسلها تحالف العدوان إلى المياه الدولية المقابلة للسواحل اليمنية جنوبي البحر الأحمر هي الثانية من بين ثلاث فرقاطات فرنسة الصنع تملكها البحرية السعودية وتعمل ضمن الاسطول البحري في البحر الاحمر.

والفرقاطة الجديدة مزودة بمهبط طائرات مروحية متوسطة الحجم من طراز “يوروكوبتر دوفين” و”يوروكوبتر بانثر” و”إن إتش 90″ وهذه الطرازات مزودة بصواريخ استر-15 وصواريخ اكسوسيت، بالإضافة إلى نظم استشعار للدفاع الجوي وكشف الغواصات. والفرقاطة الثانية مضادة للطائرات وتحمل أنظمة صواريخ للإطلاق الرأسي وتستوعب 15 صاروخاً من طراز أستر، وهي صواريخ أرض-جو بإمكانها أن تهاجم الطائرات المغيرة في نطاق يبلغ حوالي 20 ميلاً وعلى ارتفاع يصل إلى 50.000 قدم.

وكانت القوة البحرية اليمنية وقوات الدفاع الساحلي حذرت من استخدام تحالف العدوان السعودي المياه الدولية في قصف المدن اليمنية الساحلية واكدت أن السواحل اليمنية لن تكون اماكن للنزهة مؤكدة جهوزة قوات الدفاع الساحلي اليمنية في استهداف أي قطع حربية تابعة للعدوان تستهدف المدن اليمنية.
المصدر : وكالات

Total time: 0.9328