آخر الأخبار :
كشف بإسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة لهذا اليوم الأحد محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما صعدة : قوات الجيش تضيق الخناق على الحوثيين في اخر معاقلهم بمديرية باقم الأكاديمية العسكرية الأمريكية يكتب تقريراً عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن.. ويتحدث عن الحوثيين والتحالف بن دغر يكشف عن قرار بإلغاء بعض الطبعات القديمة من العملة اليمنية عاجل: معارك عنيفة تشهدها الحديدة الآن ازمة وقود خانقة تعصف بمدينة عدن ألمانيا تستخدم طائرات نقل و"تورنيدو" لمكافحة حريق ناجم عن تجربة صاروخية سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

وفاة رسام كاريكاتير دنماركي أساء للنبي الاكرم محمد

وفاة رسام كاريكاتير دنماركي أساء للنبي الاكرم محمد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
توفي الرسام فرانز فوتشسيل، الذي كان واحدا من 12 رساما أساءوا للنبي محمد، بصور كاريكاتورية نشرتها صحيفة يولاندس بوستن الدنماركية، عام 2005، حسبما أفادت وكالة الأناضول 5 فبراير/شباط.
 
ونقلت الوكالة عن ابنة الرسام حنا فوتشسيل، قولها في تصريحات صحفية، إن والدها توفي السبت عن عمر ناهز 89 عاما.
 
وكان فوتشسيل يعيش تحت حماية الشرطة بعد تهديدات بالقتل تلقاها بعد نشر الرسوم، وأعرب في تصريحات صحفية قبل سنوات عن ندمه على الرسم الكاريكاتوري الذي رسمه للنبي محمد، حسبما أكدت الأناضول.
 
وكانت صحيفة يولاندس بوستن، أرسلت إلى 15 رساما تطلب منهم تصورهم للطريقة التي يرون بها النبي محمد، وأرسل 12 منهم بينهم فوتشسيل، رسوما مسيئة للنبي محمد نشرتها الصحيفة في 30 سبتمبر/ أيلول 2005.
 
وباع فوتشسيل رسمته الكاريكاتورية في المزاد العلني بمبلغ 15 ألف كرونا، تبرع بها لضحايا زلزال في باكستان.
 
وأدت الرسومات إلى احتجاجت في الدنمارك وفي أنحاء العالم الإسلامي، وانطلاق حملات مقاطعة البضائع الدنماركية في عدة دول إسلامية.
 
وطالبت منظمة التعاون الإسلامي الحكومة الدنماركية باتخاذ موقف من الصحيفة، إلا أن الحكومة رفضت ذلك.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17184) قراءة

Total time: 0.3082