آخر الأخبار :
عاجل: انفجارات عنيفة ومتتالية تهز صنعاء.. وهذا ما يحدث الان البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر!

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

وفاة رسام كاريكاتير دنماركي أساء للنبي الاكرم محمد

وفاة رسام كاريكاتير دنماركي أساء للنبي الاكرم محمد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
توفي الرسام فرانز فوتشسيل، الذي كان واحدا من 12 رساما أساءوا للنبي محمد، بصور كاريكاتورية نشرتها صحيفة يولاندس بوستن الدنماركية، عام 2005، حسبما أفادت وكالة الأناضول 5 فبراير/شباط.
 
ونقلت الوكالة عن ابنة الرسام حنا فوتشسيل، قولها في تصريحات صحفية، إن والدها توفي السبت عن عمر ناهز 89 عاما.
 
وكان فوتشسيل يعيش تحت حماية الشرطة بعد تهديدات بالقتل تلقاها بعد نشر الرسوم، وأعرب في تصريحات صحفية قبل سنوات عن ندمه على الرسم الكاريكاتوري الذي رسمه للنبي محمد، حسبما أكدت الأناضول.
 
وكانت صحيفة يولاندس بوستن، أرسلت إلى 15 رساما تطلب منهم تصورهم للطريقة التي يرون بها النبي محمد، وأرسل 12 منهم بينهم فوتشسيل، رسوما مسيئة للنبي محمد نشرتها الصحيفة في 30 سبتمبر/ أيلول 2005.
 
وباع فوتشسيل رسمته الكاريكاتورية في المزاد العلني بمبلغ 15 ألف كرونا، تبرع بها لضحايا زلزال في باكستان.
 
وأدت الرسومات إلى احتجاجت في الدنمارك وفي أنحاء العالم الإسلامي، وانطلاق حملات مقاطعة البضائع الدنماركية في عدة دول إسلامية.
 
وطالبت منظمة التعاون الإسلامي الحكومة الدنماركية باتخاذ موقف من الصحيفة، إلا أن الحكومة رفضت ذلك.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (13866) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2538