آخر الأخبار :
وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة! نجاة قائد اللواء السادس عمالقة وعملياته من محاولة اغتيال (صور) الكشف عن الطريقة التي قتل فيها الصحفي جمال خاشقجي الدولار يرتفع في عدن: اسعار الصرف الآن كمين عسكري يقضي على "كتيبة الموت" الحوثية (تفاصيل) أمن صنعاء يفك لغز تحصيلات باصات الأجرة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تركيا تمدد مهام قوتها البحرية في خليج عدن

تركيا تمدد مهام قوتها البحرية في خليج عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قررت تركيا تمديد مهام قوتها البحرية العاملة في خليج عدن والمياه الإقليمية الصومالية وبحر العرب والمناطق المجاورة لمدة عام اضافي بهدف ضمان سلامة السفن التجارية بالمنطقة.
ونشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم السبت المذكرة الخاصة بتمديد مهام القوة البحرية اعتبارا من العاشر من فبراير الجاري للاستمرار في قيامها بمهام تهدف الى ضمان "سلامة سفن بلادها التجارية والمشاركة في عمليات مكافحة القرصنة" بالمنطقة الى جانب "ضمان مساهمة فعالة في مكافحة عمليات السطو المسلح في إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".
وأشارت المذكرة الى أن هذا القرار "يأتي في إطار التزام تركيا بدعم قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتي تهدف لمكافحة القرصنة وعمليات السطو المسلح في المنطقة".
وكانت حكومة أنقرة قدمت إلى البرلمان الثلاثاء الماضي مذكرة تطلب فيها الموافقة على تمديد مهمة القوة البحرية التركية في خليج عدن والمياه الإقليمية الصومالية وبحر العرب والمناطق المجاورة لمدة عام واحد وأقرت الجمعية العامة للبرلمان هذه المذكرة عقب مناقشتها في اليوم التالي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4717