آخر الأخبار :
العميد طارق صالح ينعى نجل أخيه "كنعان" وهذا ما قاله! اخر تطورات الإعصار بجزيرة سقطرى إعلان هام من كتائب ابي العباس في تعز باتخاذ هذه الإجراءات الحكم بالإعدام للمتهم بقتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدتها فيديو..وصول احدى طائرات اليمنية الى مطار صنعاء الإمارات تعلن تدمير زورقين لمسلحي الحوثي في البحر الأحمر يحيى صالح يرثى نجله «كنعان» بسبع كلمات فقط.. (نصها) أسعار الدولار والسعودي اليوم امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء أخبار الساعة ينقض رواية السفير السعودي بشأن قصة مغادرة اللواء علي محسن الاحمر لصنعاء وقت دخول الحوثيين مقتل احد حراسة وزير الداخلية الميسري بظروف غامضة بعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مصادر: الرئيس هادي يقدم استقالته كرئيس توافقي في اليمن..وتوقعات بأن يتولى بحاح الرئاسة

مصادر: الرئيس هادي يقدم استقالته كرئيس توافقي في اليمن..وتوقعات بأن يتولى بحاح الرئاسة

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 14-02-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
علم موقع اخبار الساعة من مصادر مطلعة ودوائر مقربة من الديوان الملكي السعودي بأن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قدّم استقالته من منصبه كرئيس توافقي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية .

واضافت المصادر ان هادي علل اقدامه على تقديم استقالته قائلاً ان ذلك يعود الى ما وصفها بالتدخلات المباشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وفرض نفوذها في كل مفاصل الدولة والحكومة في عدن، مضيفاً انها بلغت حداً لم يعد "هادي" قادراً على تحمله خاصة بعد أن تم منع طائرته الخاصة التي تقله والقادمة من الرياض - من الهبوط في مطار عدن، الامر الذي اضطره للتوجه إلى جزيرة سقطرى والمبيت فيها ليلة عاد على أثرها إلى عدن بعد أن اعطت الإمارات الضوء الأخضر لقوة حماية مطار عدن بالسماح لهبوط الطائرة التي كان يستقلها.

المصادر المطلعة نفسها رجحت أن يُكلف الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز المهندس خالد بحاح للقيام بمهام هادي ، جاء ذلك بعد تفهّم الملك السعودي للوضع الذي وصلت إليه العلاقات بين هادي والإمارات والتي يصعب حلها.

الجدير بالذكر أن هادي كان قد توجه يوم أمس من عدن إلى الرياض نتيجة للوضع المتأزم في عدن والتي شهدته إثر رفض قائد حماية مطار عدن المقدم صالح العميري المكنى (أبو قحطان) تنفيذ قرار هادي بتغييره، الامر الذي أدى إلى انفجار الوضع وحدوث اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين قوات حماية المطار وقوات الحماية الرئاسية التي وجّه هادي بإرسالها لإخلاء المطار من القوات التابعة للعميري ومن ثم السيطرة عليه، إضافة الى تدخل الطيران الحربي الإماراتي "الأباتشي" حيث قام طيران دولة الامارات بقصف أطقم الحماية الرئاسية التابعة لهادي مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى من الحماية التابعين للرئيس هادي ، الامر الذي دفع قوات هادي الى الانسحاب بعدما خسرت 9 من أفرادها وأطقم وعربات مسلحة نتيجة قصف الطيران .

واضاف المصدر ان القيادة الاماراتية المتواجدة في عدن أصدرت بعد ذلك توجيهات لاعادة تثبيت الوضع في مطار عدن الدولي وابقاء القوات التابعة لها على ما كانت عليه .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24504) قراءة

Total time: 0.2127