أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

 
 
عقد في العاصمة السعودية الرياض مساء أمس الثلاثاء اجتماع خاص ضم الرئيس عبدربه منصور هادي مع وفدين من الجانب السعودي والاماراتي لمناقشة تطورات الاوضاع في مطار عدن والاشتباكات التي حصلت بين الحماية الرئاسية والحزام الامني.
 
 وقد أبدى الرئيس عبدربه منصور هادي شكره وتقديره لجهود دول التحالف في اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعبر عن اسفه عن الاحداث التي جرت في مطار عدن بسبب تداخل الصلاحيات.
 
 وطالب التحالف برؤية محددة حول المنشئات الحكومية في عدن وفي مقدمتها مطار عدن الدولي وقال هادي ان الخلاف الذي جرى مؤخرا بين الحماية الرئاسية والحزام الامني ينبغي ان يحل جذريا .
 
 
واقترح ان يقوم الجانب السعودي بإدارة مطار عدن حتى يتم تأهيل كوادر وطنية للإشراف على هذا المرفق الحيوي الهام وقد رحب الجانب السعودي بهذا المقترح .
 
وابدى استعداده لإرسال فريق متخصص في إدارة المنشئات وامن المطارات للإشراف مؤقتا على امن مطار عدن حتى يتم تدريب كوادر وطنية مؤهلة لهذه المهام .
 
 
من جانبه رحب الوفد الاماراتي بهذا المقترح وابدى استعداده هو الاخر لأي دعم تحتاجه المملكة في عمليات اعادة الامل في اليمن عموما وعدن على وجه خاص.
 
 وثمن الرئيس هادي جهود السعودية والامارات في احتواء الازمة ومن المتوقع ان تصل الاثنين المقبل الى عدن وحدة سعودية خاصة لاستلام المطار والبدء في اعادة تأهيله والاشراف المباشر على سير العمل فيه.
 
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0666