آخر الأخبار :
قوات التحالف السعودي تعلن رسمياً عن المتحدث الجديد الذي خلف أحمد عسيري "الاسم +الصورة قطر ترفض توريد شحنات غاز إضافية لمصر! مسؤول عسكري إيراني: نحن لا نمزح ونرد على المفرقعات بالصواريخ! حل مسألة إيران بيد محمد بن سلمان مسئول دولي يكشف عن خارطة طريق لتبادل الاسرى بين اطراف النزاع في اليمن عكاظ: قائمة إرهاب كبرى في الطريق ستزلزل قطر إسرائيل تتوقع "سيناريوهات مرعبة" ترامب: لست معجبا بالأسد ووجود روسيا في سوريا غلطة أوباما شاهد اولى الصور لهداف المنتخب اليمني في الدوري البرازيلي تعرف على اليمني الذي ينافس الوليد بن طلال بثروته

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-02-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
 
 
عقد في العاصمة السعودية الرياض مساء أمس الثلاثاء اجتماع خاص ضم الرئيس عبدربه منصور هادي مع وفدين من الجانب السعودي والاماراتي لمناقشة تطورات الاوضاع في مطار عدن والاشتباكات التي حصلت بين الحماية الرئاسية والحزام الامني.
 
 وقد أبدى الرئيس عبدربه منصور هادي شكره وتقديره لجهود دول التحالف في اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعبر عن اسفه عن الاحداث التي جرت في مطار عدن بسبب تداخل الصلاحيات.
 
 وطالب التحالف برؤية محددة حول المنشئات الحكومية في عدن وفي مقدمتها مطار عدن الدولي وقال هادي ان الخلاف الذي جرى مؤخرا بين الحماية الرئاسية والحزام الامني ينبغي ان يحل جذريا .
 
 
واقترح ان يقوم الجانب السعودي بإدارة مطار عدن حتى يتم تأهيل كوادر وطنية للإشراف على هذا المرفق الحيوي الهام وقد رحب الجانب السعودي بهذا المقترح .
 
وابدى استعداده لإرسال فريق متخصص في إدارة المنشئات وامن المطارات للإشراف مؤقتا على امن مطار عدن حتى يتم تدريب كوادر وطنية مؤهلة لهذه المهام .
 
 
من جانبه رحب الوفد الاماراتي بهذا المقترح وابدى استعداده هو الاخر لأي دعم تحتاجه المملكة في عمليات اعادة الامل في اليمن عموما وعدن على وجه خاص.
 
 وثمن الرئيس هادي جهود السعودية والامارات في احتواء الازمة ومن المتوقع ان تصل الاثنين المقبل الى عدن وحدة سعودية خاصة لاستلام المطار والبدء في اعادة تأهيله والاشراف المباشر على سير العمل فيه.
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (6968) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2632