آخر الأخبار :
ماذا لو هاجم ترامب إيران هذا ما سيحدث... خفايا واسرار قصف التحالف لمنزل الشيخ الغادر في منطقة الأعروش بخولان الطيال واستلام ثمنه مقدماَ هذه هي أولى صور المكان الذي قتل فيه اللواء أحمد سيف اليافعي! مواطن يمني يتمكن من اصطياد نمر بمودية إسرائيل: السيسي اقترح علينا بالفعل إقامة دولة فلسطينية في سيناء!! العثور على حوض سباحة من الخمر في دولة عربية القائد الإماراتي العميد ناصر مشبب العتيبي يعلق على مقتل اللواء احمد سيف اليافعي (فيديو) مصادر تكشف عن موعد تشييع جثمان اليافعي بمشاركة مسئولين في الحكومة الامارات تكشف حقيقة مقتل قائد قواتها باليمن في المخا العميد ناصر مشبب العتيبي "هادي": السعودية تخصص 10 مليار دولار لإعمار المحافظات المحررة في اليمن

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-02-2017    | منذ: 7 أيام مضت
 
 
عقد في العاصمة السعودية الرياض مساء أمس الثلاثاء اجتماع خاص ضم الرئيس عبدربه منصور هادي مع وفدين من الجانب السعودي والاماراتي لمناقشة تطورات الاوضاع في مطار عدن والاشتباكات التي حصلت بين الحماية الرئاسية والحزام الامني.
 
 وقد أبدى الرئيس عبدربه منصور هادي شكره وتقديره لجهود دول التحالف في اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعبر عن اسفه عن الاحداث التي جرت في مطار عدن بسبب تداخل الصلاحيات.
 
 وطالب التحالف برؤية محددة حول المنشئات الحكومية في عدن وفي مقدمتها مطار عدن الدولي وقال هادي ان الخلاف الذي جرى مؤخرا بين الحماية الرئاسية والحزام الامني ينبغي ان يحل جذريا .
 
 
واقترح ان يقوم الجانب السعودي بإدارة مطار عدن حتى يتم تأهيل كوادر وطنية للإشراف على هذا المرفق الحيوي الهام وقد رحب الجانب السعودي بهذا المقترح .
 
وابدى استعداده لإرسال فريق متخصص في إدارة المنشئات وامن المطارات للإشراف مؤقتا على امن مطار عدن حتى يتم تدريب كوادر وطنية مؤهلة لهذه المهام .
 
 
من جانبه رحب الوفد الاماراتي بهذا المقترح وابدى استعداده هو الاخر لأي دعم تحتاجه المملكة في عمليات اعادة الامل في اليمن عموما وعدن على وجه خاص.
 
 وثمن الرئيس هادي جهود السعودية والامارات في احتواء الازمة ومن المتوقع ان تصل الاثنين المقبل الى عدن وحدة سعودية خاصة لاستلام المطار والبدء في اعادة تأهيله والاشراف المباشر على سير العمل فيه.
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (5781) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 2.4691