آخر الأخبار :
صواريخها قادرة على ضرب أمريكا.. تقرير "مرعب" عن القوة العسكرية لكوريا الشمالية مطار صنعاء الدولي يستقبل أولى رحلاته قبل قليل بعد توقف 10 أيام بينهم يمني.. الإطاحة بخمس عصابات لـ«سلب العُزَّاب وحقائب النساء» بالرياض (صورة) الإمارات تطلق سراح «4» قيادات جنوبية بعد إعتقالهم لأشهر «الأسماء» اغتيال مسئول حكومي في حضرموت مذيعة قناة العربية تتعرض لموقف «مُربك» على الهواء.. وتقطع النشرة (شاهد الفيديو) بالصورة.. شاهد أول مستوطنة إماراتية في جزيرة سقطرى اليمنية الخوداني : يكشف بالأرقام حل فعال لــ مشكلة صرف الرواتب الخاصة بموظفي الدولة الدكتور قاسم لبوزة يعيد سيارتين مدرع بعد إقالته من منصبه "وثيقه" قرار عاجل من وزير الداخلية السعودي (فيديو)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

تفاصيل الاتفاق السعودي الاماراتي بشأن مطار عدن .. و الرئيس هادي يقدم هذا الطلب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-02-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
 
 
عقد في العاصمة السعودية الرياض مساء أمس الثلاثاء اجتماع خاص ضم الرئيس عبدربه منصور هادي مع وفدين من الجانب السعودي والاماراتي لمناقشة تطورات الاوضاع في مطار عدن والاشتباكات التي حصلت بين الحماية الرئاسية والحزام الامني.
 
 وقد أبدى الرئيس عبدربه منصور هادي شكره وتقديره لجهود دول التحالف في اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعبر عن اسفه عن الاحداث التي جرت في مطار عدن بسبب تداخل الصلاحيات.
 
 وطالب التحالف برؤية محددة حول المنشئات الحكومية في عدن وفي مقدمتها مطار عدن الدولي وقال هادي ان الخلاف الذي جرى مؤخرا بين الحماية الرئاسية والحزام الامني ينبغي ان يحل جذريا .
 
 
واقترح ان يقوم الجانب السعودي بإدارة مطار عدن حتى يتم تأهيل كوادر وطنية للإشراف على هذا المرفق الحيوي الهام وقد رحب الجانب السعودي بهذا المقترح .
 
وابدى استعداده لإرسال فريق متخصص في إدارة المنشئات وامن المطارات للإشراف مؤقتا على امن مطار عدن حتى يتم تدريب كوادر وطنية مؤهلة لهذه المهام .
 
 
من جانبه رحب الوفد الاماراتي بهذا المقترح وابدى استعداده هو الاخر لأي دعم تحتاجه المملكة في عمليات اعادة الامل في اليمن عموما وعدن على وجه خاص.
 
 وثمن الرئيس هادي جهود السعودية والامارات في احتواء الازمة ومن المتوقع ان تصل الاثنين المقبل الى عدن وحدة سعودية خاصة لاستلام المطار والبدء في اعادة تأهيله والاشراف المباشر على سير العمل فيه.
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (7124) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2204