آخر الأخبار :
استمرار هبوط سعر الدولار بصنعاء.. اسعار الصرف في أول ايام شهر رمضان المبارك توقيف طائرة سعودي لضبط عارضة أزياء هاربة دفاعاً عن امرأة مسلمة.. مقتل شخصين طعناً وإصابة ثالث في أمريكا عاجل: ازمة وقود خانقة في السعودية.. وصدور توجيهات رفيعة طفل يمني يبكي على بقرته المتوفاه وناشطون يعلنون استعدادهم للتبرع له (شاهد) وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني 7 طرق ذكية للتغلب على العطش في رمضان الإعلان عن مقتل الجنرال الإيراني " نصيري" مستشار قاسم سليماني زعيم الحوثيين يدعو لاجتماع في العاشر من رمضان لاحتواء الخلاف مع حزب المؤتمر منظمة "رايتس ووتش" توجه دعوة هامة الى كافة الاطراف اليمنية بمناسبة شهر رمضان

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السفير الأمريكي لدى اليمن : الإدارة الجديدة تسعى إلى حل في اليمن يعزز الأهداف الأمنية لأمريكا

السفير الأمريكي لدى اليمن : الإدارة الجديدة تسعى إلى حل في اليمن يعزز الأهداف الأمنية لأمريكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
قال السفير الأميركي لدى اليمن٬ ماثيو تولر لـ«الشرق الأوسط»٬ إن الإدارة الجديدة «تسعى إلى الوصول لحل سلمي للصراع الدائر في اليمن٬ الأمر الذي من شأنه تعزيز الأهداف الأمنية الإقليمية للولايات المتحدة».
 
يقول السفير الأميركي لدى اليمن: «سوف تستمر عملياتنا ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب٬ وضد تنظيم داعش الإرهابي في اليمن٬ وسوف نستغل كل الفرص المتاحة٬بالتشاور والتعاون المستمر مع حكومة الجمهورية اليمنية في الهجوم وتدمير الجماعات الإرهابية هناك».
 
وبالانتقال إلى الشق السياسي للأزمة اليمنية٬ قال السفير الأميركي: «لا تزال الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع الشركاء والحلفاء الدوليين؛ تدعم بشكل كامل التسوية السلمية للصراع الراهن في اليمن.
 مضيفاً أن المبعوث الخاص إلى اليمن٬ إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ يواصل العمل المكثف بشأن العملية السلمية٬ التي ندعمها ونؤيدها بشكل كامل».
 
ويضيف: «نعتقد اعتقادا راسخا أن الحل الوحيد للتحديات الكثيرة التي تواجه اليمن اليوم سوف تكون من خلال اتفاق السلام الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة الذي يأخذ في اعتباره كامل التطلعات السياسية٬ والاجتماعية٬ والديمقراطية لأطياف الشعب اليمني كافة».
المصدر : الشرق الاوسط
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2033