آخر الأخبار :
بعد إطلاق النار في القصر الملكي... ابن سلمان يتحدث نجلة الرئيس الاسبق توجه مناشدة عاجلة للرئيس هادي .. الاسم والصورة مواطن من عدن: هذا هو الفرق عندما نشاهد موكب "بن دغر" وموكب "الانتقالي" مقتل شخصين بغارة أمريكية في شبوة مقتل شاب أثناء خروجه من منزله في محافظة إب برصاص قناصة حوثي ( الاسم ) جماعة "الحوثيين" ترد على السعودية بشأن أزمة "ناقلات النفط" اللجنة النقابية لموظفي صندوق صيانة الطرق تصدر بيان توضيحي (صورة) صورة صادمة للحوثي من جبهة المخا (شاهد) جماعة الحوثي تخسر قائد عسكري كبير لمحور جبهة علب (الاسم) حقيقة صورة علي عبدالله صالح التي نشرها الحوثيون من داخل المشرحة (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليوم السابع :يمني ينصب على الإخوان المسلمين بـ 9 مليار ريال سعودي

اليوم السابع  :يمني ينصب على الإخوان المسلمين بـ 9 مليار ريال سعودي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
اعترف قياديون من جماعة الإخوان المسلمين بمصر، بقيام رجل أعمال يمني الجنسية بالنصب على فرعهم في العاصمة البريطانية لندن، بمبلغ يتجاوز 2 مليار جنيه إسترليني (نحو 9.3 مليار ريال سعودي).
 
وكشف قيادي الجماعة بالخارج، عزالدين دويدار، بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية، كشف عن قيام قيادات بالجماعة ورجال أعمال عرب مقربين منهم بسرقة 2 مليار جنيه خلال الأيام الماضية من صناديق الاشتراكات والاستثمارات الخاصة بالرابطة العالمية للإخوان. وأكد دويدار: “الرقم يتجاوز 2 مليار إسترليني، كانت موضوعة كاستثمارات مع رجل أعمال يمني معروف باسم (صدِّيق) لبعض قيادات مكتب الإرشاد”، وأضاف: “وثقت فيه القيادات التاريخية كالعادة تحت عبارة (في جبينا)، على أن يصرف من ريعها شهرياً على ملفات الدعم على مكاتب الإخوان وغيره، لكن وكأن البركة سحبت من هذا المال بما تعسفت أيدي المستأمنين عليه، فاستخدموه للتمكين لأفكارهم وأنفسهم ولابتزاز مخالفيهم في الإخوان، وإهدارها في الإنفاق والبذخ على منفذ إعلامي واحد في تركيا، فهرب رجل الأعمال اليمني ومعه الأموال”.
 
ونقلت الصحيفة عن دويدار قوله في بيان: “ما كنت أود الخوض في هذه الكارثة رغم علمي بها منذ مدة . لكن واقعة ضياع أموال الإخوان حقيقية ثابتة بشكل قاطع “، ولفتت إلى أن هذه المعلومات أحدثت زلزالاً داخل جماعة الإخوان، مشيرة إلى أن مصادر مقربة من الجماعة كشفت أن التنظيم في تركيا، فتح تحقيقاً موسعاً مع عدد من قيادات الجماعة المسؤولة عن الملف المالي، حول أسباب ضياع تلك الأموال، والعلاقات التي تتم بين شيوخ الإخوان ورجال أعمال عرب من أجل استثمار أموالهم.
 
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2229