آخر الأخبار :
صدور أمر ملكي سعودي شراكة جديدة بين الإمارات و"فيسبوك" مصرع قيادي حوثي بارز بمحافظة الجوف عاجل:اطلاق صاروخ على السعودية جريمة مروعة في مكة تهز السعودية السعودية تفرض قيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي وزير الخارجية ”المخلافي”يبعث هذه البشارة لليمنيين.. نصها مقاتلات قطرية تقترب بشكل خطير من طائرة إماراتية وهذا اول رد عليها من هو القيادي الحوثي «أبو بكر الريامي» الذي قتل في جبهة قانية الشيخ حمود المخلافي يسخر من قوات «حراس الجمهورية» بقيادة طارق صالح.. ويعرض كافة املاكه بتعز لمن ينفذ هذا الطلب!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

 اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولار إلى اليمن لمساعدة حكومته في معالجة الأوضاع الإنسانية المتردّية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأفاد مصدر في سفارة اليابان لدى اليمن بأن المساهمة اليابانية الجديدة «ستركّز على توفير المواد الغذائية والمياه والمأوى والأدوية، وخدمات الرعاية الصحية للمحتاجين بمن فيهم النساء والأطفال».
وأوضح أن وكالات الأمم المتحدة المختصّة مثل «برنامج الأغذية العالمي» و«يونيسيف» و«المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» و«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» و«المنظّمة الدولية للهجرة» و«اللجنة الدولية للصليب الأحمر» والمنظّمات اليابانية غير الحكومية، ستنفّذ مشاريع المعونة الطارئة بالتعاون مع الشركاء في اليمن.
وأضاف المصدر أن «اليابان تأمل مخلصة بوقف الصراع المسلّح، واستئناف المحادثات لوضع حد لمعاناة اليمنيين في أقرب وقت ممكن».
وبلغ إجمالي مساعدات اليابان لليمن منذ عام 2012، نحو 253.06 مليون دولار.
والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي في الرياض، السفير الياباني لدى اليمن كاتسو يوشي هاياشي وخلالاللقاء سلّم هاياشي السعدي نسخة من قائمة المعونات للعام الحالي، التي ستقدّمها الحكومة اليابانية عبر منظمات الأمم المتحدة للشعب اليمني والمقدرة بـ42 مليون دولار.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2898