آخر الأخبار :
عبدالباري عطوان ينسف التحالف وجامعة الدول العربية بتغريدة واحدة (نصها) هجوم جديد خطير يستهدف المملكة والسلطات السعودية توضح.. تفاصيل بلومبرغ: أثرياء السعودية يبحثون عن مهرب من المملكة لهذا السبب اليمن : نهشل مدير ناحية سنحان يعتدي بالسب والضرب على مفتشي مكتب التربية بصنعاء(بيان) طائرة اليمنية تعود إلى مطار القاهرة بعد لحظات من إقلاعها لهذا السبب؟ اليمن : انخفاض سعر السعودي والدولار (اسعار اليوم الثلاثاء21-11-2017م) بيان عاجل من الخطوط الجوية السعودية الأمير متعب يرفض التعاون مع التحقيقات ومتمسك برفضه تولي ابن سلمان عرش السعودية اليمن : مسلحون يدمرون مقبرة البريطانيين في عدن خالد القاسمي يكشف عن حقيقة اهداف الإمارات من المشاركة في التحالف على اليمن (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

 اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولار إلى اليمن لمساعدة حكومته في معالجة الأوضاع الإنسانية المتردّية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأفاد مصدر في سفارة اليابان لدى اليمن بأن المساهمة اليابانية الجديدة «ستركّز على توفير المواد الغذائية والمياه والمأوى والأدوية، وخدمات الرعاية الصحية للمحتاجين بمن فيهم النساء والأطفال».
وأوضح أن وكالات الأمم المتحدة المختصّة مثل «برنامج الأغذية العالمي» و«يونيسيف» و«المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» و«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» و«المنظّمة الدولية للهجرة» و«اللجنة الدولية للصليب الأحمر» والمنظّمات اليابانية غير الحكومية، ستنفّذ مشاريع المعونة الطارئة بالتعاون مع الشركاء في اليمن.
وأضاف المصدر أن «اليابان تأمل مخلصة بوقف الصراع المسلّح، واستئناف المحادثات لوضع حد لمعاناة اليمنيين في أقرب وقت ممكن».
وبلغ إجمالي مساعدات اليابان لليمن منذ عام 2012، نحو 253.06 مليون دولار.
والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي في الرياض، السفير الياباني لدى اليمن كاتسو يوشي هاياشي وخلالاللقاء سلّم هاياشي السعدي نسخة من قائمة المعونات للعام الحالي، التي ستقدّمها الحكومة اليابانية عبر منظمات الأمم المتحدة للشعب اليمني والمقدرة بـ42 مليون دولار.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2137