آخر الأخبار :
أول دولة عربية تمنع ”الحب والزواج ” مع المقيمين .. والعقوبة ”الترحيل” (وثيقة) نجاة ضابط عسكري من محاولة اغتيال في عدن وإصابته بجروح بالغة صحفي: أخطر وظيفة في العالم موجودة في عدن (تعرف عليها) حزب المؤتمر الشعبي العام يصدر أول بيان رسمي بشان العميد أحمد علي شاهد:وثيقة تكشف اعتقال جنود جنوبيين في السعودية وفاة مغترب يمني في الرياض أثر سقوط بلاط على رأسه اثناء عمله السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن استثناء اليمنيين من القرارات السعودية الأخيرة الجبير:يعلق على ما يحدث من مجازر في سوريا بن بريك:يزف بشرئ سارة الى الجنوبيين خلال اشهر مقتل قائد لواء كبير موالي للحوثيين في الجوف (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

 اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولار إلى اليمن لمساعدة حكومته في معالجة الأوضاع الإنسانية المتردّية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأفاد مصدر في سفارة اليابان لدى اليمن بأن المساهمة اليابانية الجديدة «ستركّز على توفير المواد الغذائية والمياه والمأوى والأدوية، وخدمات الرعاية الصحية للمحتاجين بمن فيهم النساء والأطفال».
وأوضح أن وكالات الأمم المتحدة المختصّة مثل «برنامج الأغذية العالمي» و«يونيسيف» و«المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» و«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» و«المنظّمة الدولية للهجرة» و«اللجنة الدولية للصليب الأحمر» والمنظّمات اليابانية غير الحكومية، ستنفّذ مشاريع المعونة الطارئة بالتعاون مع الشركاء في اليمن.
وأضاف المصدر أن «اليابان تأمل مخلصة بوقف الصراع المسلّح، واستئناف المحادثات لوضع حد لمعاناة اليمنيين في أقرب وقت ممكن».
وبلغ إجمالي مساعدات اليابان لليمن منذ عام 2012، نحو 253.06 مليون دولار.
والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي في الرياض، السفير الياباني لدى اليمن كاتسو يوشي هاياشي وخلالاللقاء سلّم هاياشي السعدي نسخة من قائمة المعونات للعام الحالي، التي ستقدّمها الحكومة اليابانية عبر منظمات الأمم المتحدة للشعب اليمني والمقدرة بـ42 مليون دولار.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.221