آخر الأخبار :
اليمن : لأول مره (العراسي) السكرتير الصحفي لهادي يكشف معلومات هامة وخطيره عن الرئيس هادي “فيديو”: سلمان العودة يهاجم داعية إسلامي تزوج 18 مرة.. وهذا ما قاله في حقه ؟ الطفلة كادت تموت .. أب يغتصب ابنته ذات العامين 9 مرات ويبث جريمته بشكلٍ مباشر! المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 2017م الأعلى حرارة في التاريخ داعش يعتذر لإسرائيل شاهد بالفيديو: مذيعة مصرية تتعرض للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع ! إعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض لحاملي هوية زائر للحصول على جوازات السفر فايننشال تايمز: الملك سلمان اشترى “ولاء” موظفي مملكته بإعادة “البدلات”.. ووجه صفعة قوية لنجله المدلل هذه هي نقطة ضعف كوريا الشمالية إذا اندلعت الحرب صحيفة مصرية : كيف خسرت الإمارات من إبعاد الملك سلمان وزير الاعلام عادل الطريفي

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

 اليابان تعلن تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولا للشعب اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منحة قيمتها 42 مليون دولار إلى اليمن لمساعدة حكومته في معالجة الأوضاع الإنسانية المتردّية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأفاد مصدر في سفارة اليابان لدى اليمن بأن المساهمة اليابانية الجديدة «ستركّز على توفير المواد الغذائية والمياه والمأوى والأدوية، وخدمات الرعاية الصحية للمحتاجين بمن فيهم النساء والأطفال».
وأوضح أن وكالات الأمم المتحدة المختصّة مثل «برنامج الأغذية العالمي» و«يونيسيف» و«المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» و«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» و«المنظّمة الدولية للهجرة» و«اللجنة الدولية للصليب الأحمر» والمنظّمات اليابانية غير الحكومية، ستنفّذ مشاريع المعونة الطارئة بالتعاون مع الشركاء في اليمن.
وأضاف المصدر أن «اليابان تأمل مخلصة بوقف الصراع المسلّح، واستئناف المحادثات لوضع حد لمعاناة اليمنيين في أقرب وقت ممكن».
وبلغ إجمالي مساعدات اليابان لليمن منذ عام 2012، نحو 253.06 مليون دولار.
والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي في الرياض، السفير الياباني لدى اليمن كاتسو يوشي هاياشي وخلالاللقاء سلّم هاياشي السعدي نسخة من قائمة المعونات للعام الحالي، التي ستقدّمها الحكومة اليابانية عبر منظمات الأمم المتحدة للشعب اليمني والمقدرة بـ42 مليون دولار.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1985