آخر الأخبار :
قيادي جنوبي ينشر ما وصفها بفضيحة لمحافظ مأرب «العرادة» (صورة) شاهد بالفيديو لحظة الاعتداء بالضرب المبرح للمسوري محامي الرئيس صالح- صنعاء في الذكرى الثالثة لاستيلاءهم على السلطة.. الحوثييون يفشلون في توفير الغاز المنزلي والماء والكهرباء والبترول (صور) بن دغر يقع بإحراج كبير أثناء وصوله إلى محافظة المهرة اليمن : سلطان العرادة محافظ مأرب يتحدث عن (الطابور الخامس بالمحافظة) وتشكيل لجنة مشتركة نجاة قائد القوات الخاصة بحضرموت من محاولة اغتيال (الاسم) روسيا اليوم: التحالف يتهم الحوثيين بعرقلة تفريغ سفن تحمل مواد غذائية عاجل : الحوثيون يقصفون مدينة الحزم في الجوف بصاروخ باليستي الكشف عن اسماء الاشخاص الذين تم اختطافهم إلى جانب الصحفي «كامل الخوداني» شاهد بالفيديو: قناة الميادين تتوغل في العمق السعودي وتوثق مايدور في الحدود هناك

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

 مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 7 أشهر مضت

اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، أن زيارة الرئيس حسن روحاني للكويت وسلطنة عمان، الأربعاء، دليل على رغبة طهران بتحسين العلاقات مع السعودية.

 

وقال ولايتي في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني في العراق صلاح الدين بهاء الدين في طهران، إن “رحلة الرئيس حسن روحاني إلى سلطنة عمان والكويت أظهرت استعداد طهران لتحسين العلاقات مع السعودية، وهي بمثابة ضوء أخضر لبدء مرحلة جديدة”.

 

وأضاف أن “زيارة روحاني إلى مسقط والكويت مهمة جداً وستستهم في تطوير العلاقات مع جيراننا”.

 

وعاد روحاني إلى طهران مساء الأربعاء بعد مباحثات أجراها مع السلطان قابوس بن سعيد في مسقط، والأمير صباح الأحمد الصباح في الكويت، وهي أول زيارة يقوم بها روحاني إلى الكويت منذ توليه منصبه في عام 2013.

وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في كانون الثاني/ يناير 2016، واستدعت بعض الدول الخليجية الأخرى سفراءها تضامنًا مع السعودية بعد اعتداء محتجين على سفارتها وقنصليتها في طهران ومدينة مشهد.

 

وكشف روحاني في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن “عشر دول على الأقل بينها الكويت عرضت الوساطة لحل الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2173