آخر الأخبار :
من هم الستة الذين ذكرهم عبدالملك الحوثي بأنهم قتلوا مع الصماد؟ عاجل: الإعلان عن مقتل 3 من قيادات جماعة الحوثي وأسر آخر ”أسماء“ فيديو يصور لحظة استهداف الطائرات لموكب القيادي صالح الصماد بشارع الخميس بالحديدة فيلم أجنبي يتناول الحرب في اليمن يحصل على المركز الثاني بالمبيعات في الصين بمبلغ يتجاوز571 مليون دولار أمريكي (صور) قناة تنشر أول فيديو لموقع استهداف #صالح_الصماد بغارات التحالف المطلوب رقم 2 للتحالف العربي .. من هو صالح الصماد؟ أول تعليق من الإعلامي المؤتمري «نبيل الصوفي» على مقتل صالح الصماد وعلاقتة بالرئيس السابق صالح من هو مهدي المشاط الذي عينه الحوثي رئيسا للمجلس السياسي خلفا للصماد؟ (تفاصيل+صورة) عبدالملك الحوثي يكشف بنفسه تفاصيل جديدة حول مقتل صالح الصماد والشارع الذي قتل فيه الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

 مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، أن زيارة الرئيس حسن روحاني للكويت وسلطنة عمان، الأربعاء، دليل على رغبة طهران بتحسين العلاقات مع السعودية.

 

وقال ولايتي في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني في العراق صلاح الدين بهاء الدين في طهران، إن “رحلة الرئيس حسن روحاني إلى سلطنة عمان والكويت أظهرت استعداد طهران لتحسين العلاقات مع السعودية، وهي بمثابة ضوء أخضر لبدء مرحلة جديدة”.

 

وأضاف أن “زيارة روحاني إلى مسقط والكويت مهمة جداً وستستهم في تطوير العلاقات مع جيراننا”.

 

وعاد روحاني إلى طهران مساء الأربعاء بعد مباحثات أجراها مع السلطان قابوس بن سعيد في مسقط، والأمير صباح الأحمد الصباح في الكويت، وهي أول زيارة يقوم بها روحاني إلى الكويت منذ توليه منصبه في عام 2013.

وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في كانون الثاني/ يناير 2016، واستدعت بعض الدول الخليجية الأخرى سفراءها تضامنًا مع السعودية بعد اعتداء محتجين على سفارتها وقنصليتها في طهران ومدينة مشهد.

 

وكشف روحاني في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن “عشر دول على الأقل بينها الكويت عرضت الوساطة لحل الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2227