آخر الأخبار :
فيديو: لحظات مرعبة في حياة رئيسة وزراء بريطانيا أثناء الفرار من هجوم خالد مسعود لهذه الأسباب لابد من أن تغسل لسانك السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة السلطات السعودية تطيح بلص سرق جوالات بمليون ريال في مكة مواطن سعودي يعفو عن خادمة قتلت ابنته.. ويروي تفاصيل الجريمة السلطات السعودية تجلد 7 شبان علناً في الطائف.. والسبب!! اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة بصنعاء مقتل اثنين من كبار قيادات الجيش الوطني بالبقع (الاسماء) بالفيديو: شاهد كيف اكتشفت سعودية خيانة زوجها لها مع فتاة في احد مطاعم جدة.. وماذا فعلت! فتاة تترك رسالة على جدار دورة مياة في احدى الجامعات السعودية تلقى استعطاف واسع

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

 مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 1 أشهر مضت

اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، أن زيارة الرئيس حسن روحاني للكويت وسلطنة عمان، الأربعاء، دليل على رغبة طهران بتحسين العلاقات مع السعودية.

 

وقال ولايتي في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني في العراق صلاح الدين بهاء الدين في طهران، إن “رحلة الرئيس حسن روحاني إلى سلطنة عمان والكويت أظهرت استعداد طهران لتحسين العلاقات مع السعودية، وهي بمثابة ضوء أخضر لبدء مرحلة جديدة”.

 

وأضاف أن “زيارة روحاني إلى مسقط والكويت مهمة جداً وستستهم في تطوير العلاقات مع جيراننا”.

 

وعاد روحاني إلى طهران مساء الأربعاء بعد مباحثات أجراها مع السلطان قابوس بن سعيد في مسقط، والأمير صباح الأحمد الصباح في الكويت، وهي أول زيارة يقوم بها روحاني إلى الكويت منذ توليه منصبه في عام 2013.

وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في كانون الثاني/ يناير 2016، واستدعت بعض الدول الخليجية الأخرى سفراءها تضامنًا مع السعودية بعد اعتداء محتجين على سفارتها وقنصليتها في طهران ومدينة مشهد.

 

وكشف روحاني في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن “عشر دول على الأقل بينها الكويت عرضت الوساطة لحل الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2112