آخر الأخبار :
عبدالباري عطوان ينسف التحالف وجامعة الدول العربية بتغريدة واحدة (نصها) هجوم جديد خطير يستهدف المملكة والسلطات السعودية توضح.. تفاصيل بلومبرغ: أثرياء السعودية يبحثون عن مهرب من المملكة لهذا السبب اليمن : نهشل مدير ناحية سنحان يعتدي بالسب والضرب على مفتشي مكتب التربية بصنعاء(بيان) طائرة اليمنية تعود إلى مطار القاهرة بعد لحظات من إقلاعها لهذا السبب؟ اليمن : انخفاض سعر السعودي والدولار (اسعار اليوم الثلاثاء21-11-2017م) بيان عاجل من الخطوط الجوية السعودية الأمير متعب يرفض التعاون مع التحقيقات ومتمسك برفضه تولي ابن سلمان عرش السعودية اليمن : مسلحون يدمرون مقبرة البريطانيين في عدن خالد القاسمي يكشف عن حقيقة اهداف الإمارات من المشاركة في التحالف على اليمن (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

 مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 9 أشهر مضت

اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، أن زيارة الرئيس حسن روحاني للكويت وسلطنة عمان، الأربعاء، دليل على رغبة طهران بتحسين العلاقات مع السعودية.

 

وقال ولايتي في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني في العراق صلاح الدين بهاء الدين في طهران، إن “رحلة الرئيس حسن روحاني إلى سلطنة عمان والكويت أظهرت استعداد طهران لتحسين العلاقات مع السعودية، وهي بمثابة ضوء أخضر لبدء مرحلة جديدة”.

 

وأضاف أن “زيارة روحاني إلى مسقط والكويت مهمة جداً وستستهم في تطوير العلاقات مع جيراننا”.

 

وعاد روحاني إلى طهران مساء الأربعاء بعد مباحثات أجراها مع السلطان قابوس بن سعيد في مسقط، والأمير صباح الأحمد الصباح في الكويت، وهي أول زيارة يقوم بها روحاني إلى الكويت منذ توليه منصبه في عام 2013.

وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في كانون الثاني/ يناير 2016، واستدعت بعض الدول الخليجية الأخرى سفراءها تضامنًا مع السعودية بعد اعتداء محتجين على سفارتها وقنصليتها في طهران ومدينة مشهد.

 

وكشف روحاني في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن “عشر دول على الأقل بينها الكويت عرضت الوساطة لحل الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2225