آخر الأخبار :
اليمن : لأول مره (العراسي) السكرتير الصحفي لهادي يكشف معلومات هامة وخطيره عن الرئيس هادي “فيديو”: سلمان العودة يهاجم داعية إسلامي تزوج 18 مرة.. وهذا ما قاله في حقه ؟ الطفلة كادت تموت .. أب يغتصب ابنته ذات العامين 9 مرات ويبث جريمته بشكلٍ مباشر! المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 2017م الأعلى حرارة في التاريخ داعش يعتذر لإسرائيل شاهد بالفيديو: مذيعة مصرية تتعرض للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع ! إعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض لحاملي هوية زائر للحصول على جوازات السفر فايننشال تايمز: الملك سلمان اشترى “ولاء” موظفي مملكته بإعادة “البدلات”.. ووجه صفعة قوية لنجله المدلل هذه هي نقطة ضعف كوريا الشمالية إذا اندلعت الحرب صحيفة مصرية : كيف خسرت الإمارات من إبعاد الملك سلمان وزير الاعلام عادل الطريفي

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

 مستشار خامنئي: جولة روحاني الخليجية ضوء أخضر لتحسين العلاقات مع السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، أن زيارة الرئيس حسن روحاني للكويت وسلطنة عمان، الأربعاء، دليل على رغبة طهران بتحسين العلاقات مع السعودية.

 

وقال ولايتي في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني في العراق صلاح الدين بهاء الدين في طهران، إن “رحلة الرئيس حسن روحاني إلى سلطنة عمان والكويت أظهرت استعداد طهران لتحسين العلاقات مع السعودية، وهي بمثابة ضوء أخضر لبدء مرحلة جديدة”.

 

وأضاف أن “زيارة روحاني إلى مسقط والكويت مهمة جداً وستستهم في تطوير العلاقات مع جيراننا”.

 

وعاد روحاني إلى طهران مساء الأربعاء بعد مباحثات أجراها مع السلطان قابوس بن سعيد في مسقط، والأمير صباح الأحمد الصباح في الكويت، وهي أول زيارة يقوم بها روحاني إلى الكويت منذ توليه منصبه في عام 2013.

وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في كانون الثاني/ يناير 2016، واستدعت بعض الدول الخليجية الأخرى سفراءها تضامنًا مع السعودية بعد اعتداء محتجين على سفارتها وقنصليتها في طهران ومدينة مشهد.

 

وكشف روحاني في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن “عشر دول على الأقل بينها الكويت عرضت الوساطة لحل الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1936