آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خشية من ترامب.. إيران تسقط كل شروطها وتوجه رسالة للحوار المباشر مع السعودية عبر سلطان عمان

خشية من ترامب.. إيران تسقط كل شروطها وتوجه رسالة للحوار المباشر مع السعودية عبر سلطان عمان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

كشفت تقارير إعلامية إيرانية، الخميس، أن الرئيس حسن روحاني سلّم رسالة إلى سلطان عُمان قابوس بن سعيد حملت موافقة “غير مشروطة” على الحوار المباشر مع السعودية.

 

 

 

وذكرت صحيفة “عالم الاقتصاد” الإيرانية، أن روحاني طلب من سلطان عُمان إيصال الرسالة إلى قيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن “الرسالة تضمنت استعداد طهران للحوار بشكل مباشر مع الرياض دون أي شروط”.

 

 

 

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر رافقت الرئيس روحاني في زيارته أمس إلى مسقط والكويت أن “زيارة روحاني حملت رسائل مهمة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة، أهمها إيصال رسالة إيرانية عبر السلطان قابوس إلى أعضاء مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً السعودية بهدف استعداد طهران لبدء حوار مباشر من دون شروط مع الخليج”.

 

 

 

وأوضحت المصادر “أن الهدف الثاني من الزيارة هي تحييد التهديد الإقليمية خصوصاً مع اللهجة العنيفة التي يستخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التعامل مع قضايا العالم”.

 

 

 

وقبيل وصوله إلى العاصمة العمانية أفصح روحاني في تصريحات مع الصحفيين عن الهدف من زيارته و جدول الأعمال المطروح عندما قال “المنطقة تعاني عدم الاستقرار لذلك فإن المحادثات ستركز على القضايا الإقليمية بما فيها التطورات في العراق وسوريا واليمن ودور سلطنة عمان البارز في حقن الدماء”.

 

 

 

وفي سياق متصل، بينت صحيفة “آرمان” الإصلاحية، “أن زيارة روحاني إلى سلطنة عمان والكويت كانت مربحة”.

 

 

 

وقال المحلل السياسي الإيراني والخبير في شؤون الدول العربية قاسم محب علي إنه “من المؤكد أن الرئيس حسن روحاني مهتم في النظر في إمكانية وقدرة سلطنة عمان والكويت على إعادة ترتيب العلاقات الخليجية الإيرانية التي تدهورت في مطلع كانون الثاني/ يناير 2016 بعد استهداف محتجين إيرانيين البعثات الدبلوماسية للمملكة في إيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.228