آخر الأخبار :
وزارة النفط والمعادن تصدر بيان توضح فيه ملابسات اختطاف المهندس الامريكي "بيان صحيفة عكاظ: تكشف عن القرار الخطير الذي تنوي دول الحصار اتخاذه خلال ايام ضد دولة قطر وزارة التربية والتعليم توجة تحذير هام الى جميع المواطنين وتكشف حقيقة رفع رسوم التسجيل "تفاصيل التربية والتعليم تعلن عن موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية والثانوية أول برلماني يعلن مقاطعة كافة الاجتماع الحكومية حتى صرف رواتب تعز (الاسم + صورة) قيادي اصلاحي : هذا ما طلبه قيادات في التحالف من محافظ تعز ودفعوه لتقديم استقالته ؟ ياسين سعيد نعمان يهدد بكشف الاوراق والتحالف مع الرئيس الاسبق صالح وهادي تحت الاقامة الجبرية قطر: مستعدون للحوار ولكن بشرط واحد؟ لأول مرة...السعودية تعين امرأة في هذا المنصب الرفيع صالح يضع شرطاً واحداً لوقف إطلاق الصواريخ على الإمارات والسعودية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خشية من ترامب.. إيران تسقط كل شروطها وتوجه رسالة للحوار المباشر مع السعودية عبر سلطان عمان

خشية من ترامب.. إيران تسقط كل شروطها وتوجه رسالة للحوار المباشر مع السعودية عبر سلطان عمان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2017    | منذ: 7 أشهر مضت

كشفت تقارير إعلامية إيرانية، الخميس، أن الرئيس حسن روحاني سلّم رسالة إلى سلطان عُمان قابوس بن سعيد حملت موافقة “غير مشروطة” على الحوار المباشر مع السعودية.

 

 

 

وذكرت صحيفة “عالم الاقتصاد” الإيرانية، أن روحاني طلب من سلطان عُمان إيصال الرسالة إلى قيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن “الرسالة تضمنت استعداد طهران للحوار بشكل مباشر مع الرياض دون أي شروط”.

 

 

 

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر رافقت الرئيس روحاني في زيارته أمس إلى مسقط والكويت أن “زيارة روحاني حملت رسائل مهمة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة، أهمها إيصال رسالة إيرانية عبر السلطان قابوس إلى أعضاء مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً السعودية بهدف استعداد طهران لبدء حوار مباشر من دون شروط مع الخليج”.

 

 

 

وأوضحت المصادر “أن الهدف الثاني من الزيارة هي تحييد التهديد الإقليمية خصوصاً مع اللهجة العنيفة التي يستخدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التعامل مع قضايا العالم”.

 

 

 

وقبيل وصوله إلى العاصمة العمانية أفصح روحاني في تصريحات مع الصحفيين عن الهدف من زيارته و جدول الأعمال المطروح عندما قال “المنطقة تعاني عدم الاستقرار لذلك فإن المحادثات ستركز على القضايا الإقليمية بما فيها التطورات في العراق وسوريا واليمن ودور سلطنة عمان البارز في حقن الدماء”.

 

 

 

وفي سياق متصل، بينت صحيفة “آرمان” الإصلاحية، “أن زيارة روحاني إلى سلطنة عمان والكويت كانت مربحة”.

 

 

 

وقال المحلل السياسي الإيراني والخبير في شؤون الدول العربية قاسم محب علي إنه “من المؤكد أن الرئيس حسن روحاني مهتم في النظر في إمكانية وقدرة سلطنة عمان والكويت على إعادة ترتيب العلاقات الخليجية الإيرانية التي تدهورت في مطلع كانون الثاني/ يناير 2016 بعد استهداف محتجين إيرانيين البعثات الدبلوماسية للمملكة في إيران”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.4633