آخر الأخبار :
الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح فلسطينية اغتصبت وقتلت في أستراليا.. وتوقيف عشريني القوات الخاصة السعودية توجه ضربة موجعة للحوثيين قبالة حرض وتقتل قيادي كبير (الاسم + الصورة) مقتل قيادات حوثية في جبهة حرض (أسماء وصور)

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

بالفيديو:مفتى استراليا الازهري: اطالب بمنع الحج و العمرة لــ "الكعبه المشرفه " ، الذهاب إلى "طوه" بجنوب سيناء

بالفيديو:مفتى استراليا الازهري: اطالب بمنع الحج و العمرة لــ "الكعبه المشرفه " ، الذهاب إلى "طوه" بجنوب سيناء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

ناشد راشد، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، عبر برنامج “صح النوم”، في فضائية “إل تي سي”، لأن يوقف الحج والعمرة هذا العام.

 

وزعم بأن “هذا في مصلحة الشعب والأمة، في ظل الظروف الصعبة”، مضيفا أن “سيدنا عمر أوقف فرض حد القطع في عام الرمادة، وأن الحاكم من حقه أن يقوم بوقف فرض أو سنة لمصلحة الأمة، لمدة محددة”.

 

وتابع بأن “فرض الزكاة مقدم على فرض الحج في أركان الإسلام، وهذا أمر شرعي، فالعمرة سُنَّة”، وفق قوله.

 

وفجّر راشد، وهو خريج في الأزهر، مفاجأة كبرى، بالقول: “في شهر آذار/ مارس المقبل، سيتم تنظيم أول رحلة حج إلى الوادي المقدس طوى بطور سيناء، اقتداء بالأنبياء، ويمكن أن يحج إليه المصريون، لأن لدينا أقدس مكان على وجه الأرض”.

 

وفي محاولة لإثبات صحة رأيه، تساءل: “لماذا حج جميع الأنبياء إلى هذا المكان قبل أن يحج النبي محمد إلى مكة، ولماذا ذُكر جبل الطور 12 مرة في القرآن؟ ولماذا تجلَّى الله وتكلم في هذا المكان، دون غيره؟ ولماذا تسلم موسى الألواح في هذا المكان تحديدا؟”، مشددا على أنه “يجب أن نعلم قدسية وقيمة هذا المكان (الطور)”.

 

وادعى مصطفى راشد أن فتواه “سليمة جدا”، وأنه لا يقل في علمه عن شيخ الأزهر، ومفتي مصر، وطالبهما بأن يستمعا إلى القرآن، وأن يتبعا ما فعله سيدنا عمر، مؤكدا أنه مسؤول عن هذه الفتوى.

المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17747) قراءة

Total time: 0.2735