آخر الأخبار :
عطل أصاب "واتساب".. وهكذا عبر الناس عن غضبهم تجاه العطل أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت (تعرف عليها) هواوي تتحدى أميركا.. وتهدد بالانسحاب من عدة دول الكشف عن اسم جنرال دينماركي الذي سوف يحل محل كاميرت في الحديدة شاهد بالفيديو.. لحظة سقوط جندي سعودي ووفاته من طائرة تدريب بتبوك الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الشقيقتين السعوديتين روتانا وتالا بأمريكا رغد صدام حسين تنشر لأول مرة رسالة بخطّ يد والدها وجهها لعائلته من داخل سجنه.. وهذا ما قاله - (صورة) «للتجميل ويلمع السيارات» .. تعرف على 8 استخدامات مختلفة للكاتشب قيادي حوثي يسطو بقوة السلاح على أراضي المواطنين في منطقة حبيش إب أول ظهور لزوجة الأمير «محمد بن سلمان» ويلفت الأنظار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فرانس24:تصعيد هجومي باليستي على السعودية على وقع معارك طاحنة

فرانس24:تصعيد هجومي باليستي على السعودية على وقع معارك طاحنة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أفادت قناة فرانس24 بتصعيد الحوثيين لهجماتهم الباليستية على المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية، وسط مطالبة من الحكومة اليمنية للأمم المتحدة بتصنيفهم كجماعة ارهابية.ورصد محرر مراقبون برس تأكيد القناة الفرنسية الاخبارية الناطقةبالعربية،في خبر بثته قبل قليل ضمن نشرتها الاخبارية الجارية أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا على محطة للكهرباء بمنطقة جيزان الحدودية مع اليمن،وان مدني قتل في هجمات اخرى من الاراضي اليمنية على مناطق حدودية بالسعودية،وأشارت القناة الاخبارية أن مطالبة الحكومة اليمنية للامين العام للامم المتحدة بارداج جماعة أنصار الله الحوثية ضمن قوائم الجماعات الارهابية يأتي في وقت جددت فيه الجماعة نفيها تلقي أي دعم من ايران.

وقالت القناة في نص تقرير على موقعها الاذاعي مونت كارلو الدولية :صعدت جماعة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق من هجماتها البالستية عبر الحدوددود مع السعودية على وقع معارك طاحنة في هذه الجبهة.
واعلنت جماعة الحوثيين في وقت مبكر اليوم الأحد، اطلاق صاروخ باليستي جديد باتجاه منطقة جازان، في هجوم هو الثالث من نوعه خلال اقل من 48 ساعة.
وقالت وكالة الانباء الخاضعة للجماعة ان الصاروخ استهدف محطة كهرباء "الشقيق" في جازان، غير ان مصادر سعودية، ذكرت ان الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ في اجواء منطقة جازان.
وكانت قوات التحالف اعلنت يومي الجمعة والسبت، اعتراض صاروخين بالسيتيين باتجاه منطقتي عسير وجازان جنوبي غرب السعودية، ليرتفع بذلك عدد الهجمات البالستية التي شنها الحوثيون والرئيس السابق داخل العمق السعودي الى نحو 41 هجوما منذ بدء العمليات العسكرية لقوات التحالف في اليمن اواخر مارس 2015.
وفي سياق التصعيد العسكري عند الشريط الحدودي مع السعودية، تحدث الحوثيون عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين بقصف مدفعي صاروخي على مواقع حدودية في جازان ونجران وعسير، بينما تحدث حلفاء الحكومة في هذه الجبهة عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بقصف مدفعي وغارات للتحالف على طول الشريط الحدودي بين البلدين.
وقالت مصادر اعلامية موالية للحوثيين ان جنديا سعوديا قتل قنصا في منفذ علب الحدودي مع محافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة شمالي اليمن.
وافادت المصادر ذاتها، بمقتل يمني واصابة اربعة اخرين بقصف صاروخي سعودي على مديرية حيدان جنوبي غرب مدينة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين الحليفة لإيران.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1075