آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عدن اليمنية بلا كهرباء بعد توقف جميع محطات التوليد عن العمل

عدن اليمنية بلا كهرباء بعد توقف جميع محطات التوليد عن العمل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-02-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
قُطع التيار الكهربائي عن مديريات محافظة عدن، جنوبي اليمن، الأحد، جراء خلل فني تسبب بخروج جميع محطات توليد الكهرباء بالمحافظة عن الخدمة بشكل كامل.
وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن محطات توليد الكهرباء في محافظة عدن (عددها 5) خرجت عن الخدمة بالكامل، بسبب خلل فني أصاب إحدى المحطات في منطقة دار سعد (شمال المحافظة)".
وأضاف المصدر أن "التيار الكهربائي قطع بشكل كامل عن مديريات عدن منذ الساعة 16.00 بالتوقيت المحلي (13.00 تغ)، ولا يزال الظلام يخيم على جميع مناطق المحافظة (حتى الساعة 21.15 تغ)".
وأشار إلى أن المهندسين والفنيين في مؤسسة كهرباء عدن يعملون بشكل متواصل لإصلاح الخلل، مؤكدا أن التيار الكهربائي سيعود تدريجيا لبعض المناطق خلال الساعات القليلة القادمة ليصل إلى جميع مدن المحافظة، صباح غدا الاثنين.
وأمس السبت، حذر أطباء وعاملون في مستشفيات عامة وخاصة، ومراكز غسيل الكلى، في محافظة عدن من كارثة صحية قد تقع جراء انعدام المشتقات النفطية، التي تعتمد عليها المستشفيات في تشغيل مولدات الكهرباء الخاصة، لتجاوز أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.
ونقل مراسل الأناضول عن عاملون في مستشفيات الجمهورية (حكومي)، وحويلات وصابر والبريهي (خاصة)، أن كارثة صحية باتت محدقة بالكثير من المرضى، جراء نفاد مخزون المشتقات النفطية لدى المستشفيات.
وأوضح المتحدثون أن مولدات الكهرباء الخاصة في المستشفيات أوشكت على التوقف، جراء نفاذ المشتقات النفطية (الديزل)، الأمر الذي سيؤدي الى توقف العمل في تلك المرافق الصحية.
وتشهد عدن العاصمة المؤقتة لليمن، منذ نحو شهر أزمة خانقة في المشتقات النفطية، دفعت المواطنين الى التظاهر مرات عدة.
كما تعاني المحافظة من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر ولساعات طويلة وصلت خلال الأيام الماضية إلى 14 ساعة يوميا، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد، وعجز السلطات الحكومية عن إيجاد حل للمشكلة المتفاقمة منذ حوالي شهر.
وعلى الرغم من تطمينات الحكومة اليمنية للمواطنين في عدن وجوارها، بقرب انتهاء أزمة المشتقات النفطية، إلا أن شيئا لم يتم حتى اللحظة، الأمر الذي ضاعف من معاناة السكان. 
وتعيش الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، أزمة مالية خانقة بعد استحواذ الحوثيين على موارد الدولة، وتراجع إنتاج النفط الخام، وهبوط حاد في العملة المحلية تزامناً مع شح النقد الأجنبي في البلاد.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3471