آخر الأخبار :
الريال ينهار فجأة امام الدولار.. وهذه المرة في صنعاء وعدن (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 23 ابريل) مخطط حوثي خطير لاسقاط قاعدة العند الجوية بطريقة مفاجأة الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على العمالقة في الحديدة.. وهذا ما حدث ! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخص سعودي، وهذه هي التهم الموجهة إليهم كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الأربعاء 24 إبريل في امانة العاصمة سامسونغ تسحب أجهزتها القابلة للطي.. لهذه الأسباب ! إعلان هام من شركة النفط بصنعاء بشأن أزمة الديزل الدولار يرتفع في صنعاء ويحافظ على استقراره في عدن (اسعار الصرف اليوم 23 ابريل 2019م) جماعة الحوثي تعلن انشقاق قائد عسكري رفيع من الشرعية ووصوله الى صنعاء الكشف عن خطوة ذكية من البنك المركزي اليمني لرفع قيمة الريال وقطع الطريق على المضاربين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يعتقلون 12 موظفا بسبب صناديق إغاثة سعودية

الحوثيون يعتقلون 12 موظفا بسبب صناديق إغاثة سعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
اعتقل مسلحون حوثيون 12 موظفا يمنيا يقدمون مساعدات إنسانية من المجلس النرويجي للاجئين تبين أنها وضعت في صناديق سعودية.
 
وقالت المنظمة الإنسانية غير الحكومية والتي تتخذ من أوسلو مقرا لها،  في بيان: إن" عملية اعتقال ثلاثة من موظفي المنظمة وسائق متعاقد معه جرت الثلاثاء الماضي في أعقاب حملة توزيع مساعدات صحية في المحافظة الواقعة جنوب غرب البلاد على الشريط الساحلي المطل على البحر الأحمر".
 
وبحسب المنظمة، عند قيام موظفي المجلس النرويجي للاجئين بفتح صناديق المساعدات خلال توزيعها، تبين أن هذه الصناديق التي لم تحمل أي كتابة من الخارج، كتب فيها من الداخل "حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة"، في إشارة إلى حملة مساعدات لليمن باسم العاهل السعودي.
 
من جهته أشار وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية المعترف بها عبد الرقيب فتح إلى أن عدد الموظفين المعتقلين يبلغ 12 شخصا، مشيرا إلى أنهم أوقفوا بعدما داهم الحوثيون مكتب "المجلس النرويجي للاجئين" في الحديدة.
 
وفي توضيح المنظمة عن حقيقة الأمر، قالت إن الصناديق تعود إلى يناير/كانون الثاني 2015، أي قبيل تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في مارس/آذار من العام ذاته، وأن هذه الصناديق والتي استخدمت في البداية لنقل مساعدات غذائية، أعيد استخدامها من قبل متعاقد لنقل المساعدات الصحية، مضيفة أن "إعادة التدوير أمر مألوف في هذا البلد"/ مشددة على أنها منظمة "محايدة" و"لا تتلقى أي تمويل من السعودية".
المصدر : روسيا اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1116