أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شرطة جدة تقبض على عصابة يمنية احتجزت 30 رهينة من جنسيات مختلفة للمطالبة بفدية

أسقطت شرطة محافظة جدة، عصابة مكونة من أربعة يمنيين احتجزوا 30 رهينة من جنسيات يمنية وأفريقية، مطالبين أقاربهم بدفع أموال مقابل الإفراج عنهم، متوعدين إياهم بقتلهم في حال إبلاغ الجهات الأمنية، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية.
 
وفيما تلقت الشرطة بلاغاً من مقيم يمني حول احتجاز شقيقه القادم من اليمن، ومساومته لسداد 5300 ريال لفك احتجازه في استراحة بمنطقة الخمرة جنوبي جدة، تم تشكيل فريق عمل تتبع كافة المعلومات التي أشير إليها في البلاغ.
 
ونجحت جنائية جدة بإيهام العصابة بأنه سيتم توفير الأموال لها للحفاظ على حياة الرهائن، في وقت تحركت الفرق الأمنية لحسم المواجهة، إذ انتشر عشرات رجال الأمن بزي مدني في موقع الاستراحة التي يوجد داخلها المحتجزون، وأوهموا العصابة أنهم من ذوي المحتجزين، طالبين منهم مشاهدة أشقائهم وأقاربهم قبل دفع الأموال.
 
وفي سرعة ودقة تم شل حركة الموجودين في الاستراحة المطوقة من قبل الجهات الأمنية، ليتضح أن العصابة مكونة من أربعة أشخاص، جميعهم من الجنسية اليمنية، يتناوبون على حراسة الرهائن، إذ عُثر في إحدى الغرف على ثلاثة محتجزين، فيما عثر على 27 محتجزاً آخرين من الرجال والنساء، مقيدين بالسلاسل، وقد ظهرت عليهم آثار إصابات من جراء التعدي بالطعن، وتم استدعاء الهلال الأحمر لإسعاف المصابين.
المصدر : متابعات

Total time: 0.09