آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الإمارات تكشف عن شرطها الوحيد للحوار مع إيران

الإمارات تكشف عن شرطها الوحيد للحوار مع إيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

شترط أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، لقبول دعوة وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إلى حوار خليجي، أن تتوقف طهران عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، قال فيها: "ظريف يدعو إلى حوار إقليمي في الخليج العربي، لكي يكون الحوار جدياً وبعيداً عن البروباغاندا على طهران أن توقف تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها".

 

 

ظريف يدعو إلى حوار إقليمي في الخليج العربي، لكي يكون الحوار جديا وبعيدا عن البروباغاندا على طهران أن توقف تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها

وكان وزير الخارجية الإيراني دعا، الأحد، إلى تشكيل "مجمع للحوار الإقليمي" مع دول الخليج، معتبراً أن "تحقيق الأمن في هذا العالم المترابط على حساب سلب الأمن من الآخرين أمر غير واقعي".

ورأى ظريف أن "حل المشاكل العالقة في المنطقة يتطلّب قبل كل شيء الإحاطة بهذه المشاكل، ومعرفتها معرفة دقيقة قبل البحث عن حلول لها".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكد في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، عقب كلمة ظريف، أن إيران تعد "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وأضاف: "الإيرانيون يتدخلون في شؤون بلدان كثيرة، ولا يحترمون القانون الدولي، ويقومون بمهاجمة السفارات، ويزرعون الخلايا الإرهابية في دول عدة".

المصدر : تويتر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2092