آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الإمارات تكشف عن شرطها الوحيد للحوار مع إيران

الإمارات تكشف عن شرطها الوحيد للحوار مع إيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2017    | منذ: 11 أشهر مضت

شترط أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، لقبول دعوة وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إلى حوار خليجي، أن تتوقف طهران عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، قال فيها: "ظريف يدعو إلى حوار إقليمي في الخليج العربي، لكي يكون الحوار جدياً وبعيداً عن البروباغاندا على طهران أن توقف تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها".

 

 

ظريف يدعو إلى حوار إقليمي في الخليج العربي، لكي يكون الحوار جديا وبعيدا عن البروباغاندا على طهران أن توقف تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها

وكان وزير الخارجية الإيراني دعا، الأحد، إلى تشكيل "مجمع للحوار الإقليمي" مع دول الخليج، معتبراً أن "تحقيق الأمن في هذا العالم المترابط على حساب سلب الأمن من الآخرين أمر غير واقعي".

ورأى ظريف أن "حل المشاكل العالقة في المنطقة يتطلّب قبل كل شيء الإحاطة بهذه المشاكل، ومعرفتها معرفة دقيقة قبل البحث عن حلول لها".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكد في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، عقب كلمة ظريف، أن إيران تعد "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وأضاف: "الإيرانيون يتدخلون في شؤون بلدان كثيرة، ولا يحترمون القانون الدولي، ويقومون بمهاجمة السفارات، ويزرعون الخلايا الإرهابية في دول عدة".

المصدر : تويتر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.219