آخر الأخبار :
فاجعة مع أول أيام عيد الفطر.. ناقلة نفط تقتل أكثر من (100) شخص في باكستان اليمن : قوات البحرية اليمنية تعلن استهداف سفينة إنزال عسكرية في سواحل المخا اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جامعة الأندلس تشارك في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي بالرباط

جامعة الأندلس تشارك في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي بالرباط

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 21-02-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي الذي اختتمت أعماله بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) بالعاصمة المغربية الرباط .
وأوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان أن المؤتمر هدف إلی مناقشة تقرير المجلس التنفيذي للإتحاد، وتقرير الأمين العام عن نشاطات الأمانة العامة بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر، واستعراض التقرير المالي ودراسة الوضع المالي للاتحاد للسنوات 2013-2015، وخطة العمل والموازنة للسنوات 2016-2018م.
وأشار إلی أن المؤتمر ناقش مشروع البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء، ومشروع آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي وخريطة طريق تنفيذه وكذا مشروع المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلی مناقشة مشاريع تعديل ميثاق إتحاد جامعات العالم الإسلامي، والنظام الداخلي للمجلس التنفيذي للإتحاد، والنظام المالي وانتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد للفترة 2017-2019م.
وأكد أن المؤتمر اعتمد الجامعات المنضمة إلى الإتحاد من الجامعات والمعاهد العليا في دول العالم الإسلامي، بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر.
وأوصى المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الذي استمر يومين بإعتماد إعلان الرباط حول التطوير الإستراتيجي للتعليم الجامعي في العالم الإسلامي والتأكيد علی أهمية تشجيع التحول الإستراتيجي الشامل والمحكم للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في العالم الإسلامي لتصبح ذات جودة عالمية، وتنافسية عالية، وفعالة وتمكينها من التأثير المباشر في العملية التنموية للمجتمعات الإسلامية.
وشددت التوصيات علی ضرورة توسيع دور الجامعات في محاربة الإشكاليات التي تعيق مشاريع التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، كالإرهاب والتطرف والتشدد، وذلك من خلال الدراسات المعمقة والأبحاث المتخصصة، وإنشاء الكراسي العلمية والتأهيل والتدريب.
كما أكد المشاركون ضرورة تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين المحتلة وخاصة في القدس الشريف .. داعيين الجامعات الأعضاء إلى بناء شراكة فاعلة والتعاون في المجالات العلمية والأكاديمية والاجتماعية والثقافية والحضارية مع الجامعات الفلسطينية ودعمها مادياً ومعنوياً.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.265