آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

خبير تقني يحذر من تحديث الواتساب الجديد ومن خاصية الحالة

خبير تقني يحذر من تحديث الواتساب الجديد ومن خاصية الحالة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 24-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي، من التحديث الجديد لبرنامج المحادثات الشهير "واتساب" من خطورة مشاهدة بعضهم للصور دون علمه، وذلك إذا كانوا يحتفظون برقمه، وسيشاهدون ما وثقه عبر خاصية "الحالة"، وهو التنبيه الذي لم يحذر منه التطبيق بذاته، وأضحى الواتساب الجديد أشبه بتطبيق السناب شات، يعرض المستخدم يومياته ورحلاته، ما ينتهك خصوصية النساء، فقد تعرض صور خاصة ولا تعلم عن المحتفظين برقمها.
 
وقال "الحمادي" ردًا على تساؤل لـ"سبق": "خطورة التحديث الجديد في أنه تم تطوير خاصية "الحالة" ويعرض المستخدم صوره وفيديوهاته ويومياته ويسمح للجميع بمشاهدتها وقد يكون هاتف امرأة ولا تعلم بأن رقمها مخزن في هواتف أخرى كالسائق أو شخص ما وغيره ويشاهد ما صورته".
 
وأضاف: "وليس بالضرورة أن يكون الرقم مخزنًا عند الطرفين حتى يستطيع بعضهم مشاهدة "الحالة" فقد يكون مخزنًا عند طرف دون الآخر أو العكس لأنه وصلتني حالات واستفسارات تثبت ذلك ونحذر الأخوات بعمل استثناء للبعض من مشاهدة حالتها للأمان وضمان خصوصيتها أو حذف أرقام الرجال غير المحارم".
 
وكان الحمادي قد كتب سلسلة تغريدات حذّر فيها من تحديث الواتساب الجديد وما يتضمنه من انتهاك للخصوصية خصوصًا النساء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5716) قراءة

Total time: 0.1271