آخر الأخبار :
عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها) تطبيق الأذكار بسهولة .. اسهل تطبيق للأذكار يمكنك اقتناءه (يعمل بدون انترنت أو إعلانات) رفعها بن زايد وهو مسرور جداً بها.. ما الهدية التي قدمها البركاني للشيخ محمد بن زايد ؟ اللواء صغير بن عزيز: تم مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى وهذا ما تم التوافق عليه ! عاجل: إيران تكشف مصير السفينة المخفية منذ 3 أيام اختراع جديد: «سوني» تعرض أسرع موزع لبيانات بطاقات الذاكرة في العالم! (فيديو) التحالف يعلن تصديه لهجوم الحوثيين على جازان

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

خطير!! .. لماذا ينام بعض الأشخاص بأعين نصف مفتوحة؟!

خطير!! .. لماذا ينام بعض الأشخاص بأعين نصف مفتوحة؟!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
هل تعرف ما الذي يحصل لجسمك خلال النوم؟ فلا يتعلق الأمر بوظائف القلب، أو التنفس، هناك الكثير من الأشياء الغريبة التي تحدث خلال النوم في جسمك لكنك لا تشعر بها.
من بينها النوم بأعين نصف مفتوحة، وفي بعض الأحيان يكون الفم مفتوحاً. ربّما يخبرك أحد أفراد أسرتك أنّك تنام بهذا الشكل. إنْ حدث هذا الأمر بشكل دائم ومتكرر، فهذا يعني أنّ هناك شيئاً غير طبيعي يحدث داخل جسمك ويؤثر على صحتك بطريقة أو بأخرى. تُسمى هذه الحالة العين الأرنبية الليلية "Nocturnal lagophthalmos"، وهي عدم القدرة على إغلاق الجفن تماماً.
 
وهناك عدة أسباب تؤدّي لحدوث العين الأرنبية، منها الإصابة بالسكتات الدماغية، الصدمات النفسية، العمليات التجميلية، الأمراض الجلدية مثل مرض السماك، شلل العصب الوجهي وشلل الوجه النصفي، مرض الغدة الدرقية، خلل في عصب العين. كما قد ينتقل ذلك بالوراثة. وقد تتسبب بعض الأحلام والكوابيس في فتح العين أثناء النوم.
العلاج قد لا يؤثر ذلك على نوم البعض، فيمكن ارتداء قناع النوم والذي قد يساهم في الحصول على نوم مريح. حصول هذا الأمر على المدى الطويل قد يؤدّي إلى جفاف العين وهو أمر خطير.
إن لاحظت أنك تستيقظ متعباً حتى بعدما تنام لمدّة كافية، دع من حولك يتابعون طريقة نومك فيما إذا كنت تنام بعين مفتوحة بشكل متكرر، يمكنك بعدها متابعة الحالة مع طبيب مختص، والذي قد يصف قطرة تحافظ على العين والجفون رطبة. وقد يتطلب بعض الحالات إجراء عمليات جراحية.
 
 
 
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1038