أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يسحب ترخيص استيراد نفطي منح لرجل الأعمال العيسي قبل شهر



التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم السبت ومعه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر القيادات التنفيذية والعمالية لشركتي النفط اليمنية ومصافي عدن. 

  

وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية وزير المالية ونائبه ،رحب فخامة الرئيس بالجميع واضعا امامهم صورة موجزة لواقع البلد وحاضره والتحديات التي تواجه الجميع على مختلف المستويات والصعد ومنها ما يتصل ايضا با لجانب الخدمي والاقتصادي والذي تعد الشركتين ركيزتين هامتين في الارتقاء بالخدمات والواقع الاقتصادي في عدن والمحافظات المجاورة ان لم يكن على مستوى الوطن في ظروف ومناخات طبيعية وصحية. 

  

وشدد فخامة الرئيس على اهمية الحرص والاضطلاع بالمسؤوليات الجسيمة التي تقع على عاتق الجميع باعتبار اي نكوص او تهاون يفضي في النهاية الى معاناة موظفي الشركتين واسرهم في المقام الاول قبل ان ينعكس اثارها على المجتمع. 

  

وقال رئيس الجمهورية "ان التكامل والتعاون مطلوب في هذه المرحلة لخدمة المواطن وليس للاستحواذ والسيطرة والتفرد". 

  

وفي هذا الصدد اتاح فخامة الرئيس ورئيس الوزراء النقاش المفتوح لجميع الآراء لعرض جملة المقترحات والحلول الممكنة الكفيلة بتجاوز هذه التحديات ووضع حدا للمعاناة المتكررة في توفير المشتقات النفطية التي يحتاجها المواطن وكذلك الطاقة والكهرباء وفي اجواء مسؤولة. 

  

وخلص الاجتماع الى عودة الالية السابقة التي بموجبها تقوم شركة مصافي عدن بمهام الاستيراد والتكرير وطرح المناقصات بمشاركة الحكومة ممثلة بوزارتي النفط والمعادن والمالية التي ستدفع قيمة المشتقات على ان تقوم شركة النفط بمهامها السابقة في تسلم الكميات وتوزيعها وبيعها واعادة قيمتها للحكومة بالريال اليمني. 

  

كما جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المطروحة المتصلة ببعض الاستحقاقات وجدولة الديون واتخذ بشأنها ما يلزم في اطار محضر ولجنة معنية بهذا الملف. 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0594