آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

«فيديو» لأول مرة .. توثيق لحظة الموت وخروج الرّوح من جسد دودة

«فيديو» لأول مرة .. توثيق لحظة الموت وخروج الرّوح من جسد دودة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

تمكن العلماء من التقاط فيديو يوثق لحظة موت وخروج الروح من جسد دودة.

 

 

 

ويمكن مشاهدة كيفية انتشار الموجات “الفلوريّة” وهي (إصدار ضيائي لمادة عندما يتوافق طول موجة الشعاع الساقط عليها مع مستويات الطاقة لذرات أو جزيئات تلك المادة) في أنحاء جسم الدودة.

 

 

 

ولفترات طويلة من البحوث تمكن العلماء من دراسة موت الخلايا بالكامل، ولكنهم لم يتمكنوا إلى هذه اللحظة من توثيق حالة الموت من ابتدائه حتى لحظة الموت النهائي.

 

 

 

ووفقا لقناة ” Wellcome Trust” خلال التجربة، تمكن العلماء من توثيق انتشار موجات زرقاء داخل جسم الكائن الحي (تحت المجهر)، حيث لم يكن معلوم سابقا ماذا يحدث بجسم الكائن الحي أثناء الوفاة، وخلص العلماء إلى أن هذه الموجات الزقاء عبارة عن “نخز” (الموت المبكر لخلايا الجسم الحية)، التي تنتشر تدريجيا في جسم الكائن الحي وتتسبب في قتل الخلايا، وخلال هذه العملية تحدث تفاعلات كيميائية في الجسم مع عنصر الكالسيوم.

 

 

 

ومن خلال تحليل بيانات هذه التجربة، يمكن للعلماء والباحثون إبطاء عملية الشيخوخة والموت.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16795) قراءة

Total time: 0.1444