آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

"كبسولة" بالبطن ترسل وظائف الجسم إلى هاتفك المحمول

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
ابتكر باحثون في "معهد ماساشوستس" الأمريكي، كبسولة إلكترونية جديدة، تحتوي على مجسات لقياس مؤشرات الجسم الحيوية وجمع معلومات طبية من الجهاز الهضمي، قبل إرسالها في الحال إلى الهواتف الذكية.
 
وتم إطلاق اسم "سيلفر بوليت" على الكبسولة التي يتم شحن طاقتها من أحماض المعدة بعد تفاعلها مع "بطارية ليمون"؛ حيث تحتوي على حامض الستريك، لتبدأ بالشحن عند ملامستها طرف الكبسولة المصنوع من معدن الزنك، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وتمت إزاحة الستار عن هذا الابتكار في أكبر مؤتمر علمي تنظمه مدينة ولاية بوسطن الأمريكية (حسب سكاي نيوز)، وسط تأكيدات أن "الكبسولة يمكنها المكوث في الجهاز الهضمي أسابيع ترسل خلالها معلومات دقيقة عن الحالة الصحية إلى المريض".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0962