أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخارجية الإيرانية تحرج أنور قرقاش: تساعدون القاعدة وداعش في اليمن وتتهموننا بالإرهاب

على قاعدة المثل الشهير “من دق الباب سمع الجواب”.. رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، على وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، الذي أكد أن التدخّلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، ودعم الحوثيين في اليمن أوجد بيئة مناسبة للتنظيمات المتطرّفة بما فيها تنظيما القاعدة وداعش.
 
 
 
وقال قاسمي إن تصريحات قرقاش المثير للجدل في الاجتماع الرابع والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان حول تدخل إيران في اليمن ” لا أساس لها”
 
 
 
وهنا قصف المسؤول الإيراني جبهة قرقاش قائلاً ” تقوية الإرهاب في اليمن والمنطقة تقع على عاتق الإمارات والدول المتحالفة معها، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية “.
 
 
 
وكان قرقاش المثير للجدل، أكد أن إطاحة الحوثيين وصالح بالحكومة الشرعية في اليمن، وانتهاك حقوق اليمنيين الأساسية، بالإضافة إلى منع إمدادات المساعدات الإنسانية، والحد منها، ساهم في تفاقم معاناة الشعب اليمني.
 
 
 
ولفت قرقاش إلى أن إيران تسلح وتدعم بشكل مباشر المتمردين بأسلحة متطوّرة على نحو متزايد، بما في ذلك الصواريخ الباليستية، والطائرات من دون طيار، وقد أطلق الحوثيون أيضًا الآلاف من هذه الصواريخ والقذائف باتجاه المملكة العربية السعودية، ما أدّى إلى مزيد من الدمار والموت.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0611