آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

كلمة سرية لتشغيل غوغل مابس دون إنترنت

كلمة سرية لتشغيل غوغل مابس دون إنترنت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أصبح برنامج “غوغل مابس” Google Maps التطبيق المفضل لدى ملايين المستخدمين للبحث عن وجهتهم أثناء التنقل، وتمكّن من إزاحة تطبيقات أخرى منافسة مثل “Here” من شركة نوكيا وخرائط أبل Apple Maps.
 
لكن هذا التطبيق يعتمد بشكل كلي على الاتصال بالإنترنت مما قد يشكل عبئا ماديا على البعض، خاصة أولئك الذين يعتمدون على باقات البيانات Data Packages ذات السعة الشهرية محدودة.
 
وهناك حيلة بسيطة لاستخدام التطبيق بدون شبكة الإنترنت، وذلك في منطقة محددة يقوم المستخدم بتحميلها عندما تتوفر شبكة “واي فاي” تمهيدا لاستخدامها عندما يغادر مكانه ودون أن يتوفر اتصال بالإنترنت.
 
كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى المكان المخصص للبحث في تطبيق خرائط غوغل، ثم كتابة عبارة ok maps وبعد ذلك الضغط على زر البحث.
 
عندها ستلاحظ أن تطبيق خرائط غوغل قد رسم مستطيلا يحدد جزءا من الخريطة لموقعك الحالية، مع زر خاص بالتحميل Download يتيح عند الضغط عليه تحميل الخريطة على هاتفك من أجل استخدامها لاحقا دون إنترنت.
 
بالطبع بإمكانك التنقل في الخريطة إلى المكان الذي تود تحميل خريطته، ويمكنك أيضا تحميل خريطة أكثر من موقع عبر شبكات “واي فاي”، وبعد ذلك سيكون بإمكانك تشغيل خدمة التوجيه في خرائط غوغل أو البحث عن مواقع معينة دون إنترنت وفقا لموقع سكاي نيوز.
 
هناك طريقة أخرى، لاستخدام خرائط غوغل وميزة التوجيه دون إنترنت. وهذه الطريقة قائمة على الاتصال بشبكة واي فاي وتحديد الوجهة ليقوم التطبيق برسم الطريق، ويبدأ عمليه التوجيه.
وعندها حتى لو فقد المستخدم الاتصال بالإنترنت فستبقى خدمة التوجيه تعمل شرط أن تكون إلى نفسه الوجهة، وأن لا يكون الطريق قد خضع لأي تغييرات فعلية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5169) قراءة

Total time: 0.1253