أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

طريقة سهلة للتخلص من رائحة العرق السيئة

النظافة الشخصية هي أمر ضروري ومهم للإنسان، فهو يحرص على أن تكون رائحته جيدة ومحببة لدى الناس، وينفر من رائحة العرق الكريهة، ويحاول القضاء عليها من خلال استعمال مزيلات العرق والاستحمام والحرص على نظافة الملابس واستبدالها يومياً، والبعد عن الأقمشة التي تُضاعف روائح التعرق ‏وإزالة الشعر الزائد في منطقة الإبط، والابتعاد عن الأغذية التي تسهم في زيادة الروائح كالبصل والثوم.‏
 
 
 
لكننا في هذا التقرير سوف نستعرض طريقة سهلة جداً وغريبة نوعاً ما، ولكنها فعالة لحل مشكلة التعرق.
 
 
 
فوفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية، هناك دراسة حديثة قام بها فريق في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة برئاسة الدكتور كريس كولويرت لحل مشكلة التعرق هذه.
 
 
 
تعتمد هذه الدراسة على استبدال بكتيريا العرق (التي تسبب رائحة خفيفة) مع أخرى (تحمل رائحة قوية) فتتكاثر بكتيريا برائحة أكثر لطفاً، وهذا ما يسمى “زرع البكتيريا”.
 
 
 
 
 
الطريقة تكمن بمزج نوعي البكتيريا معاً، والنتيجة هي تكاثر للبكتيريا ذات الرائحة المخففة الأكثر لطفاً.
 
 
 
نشر موقع مترو هذه التجربة أيضاً معبراً عن كونها حلاً رائعاً للتخلص من رائحة العرق السيئة لدى بعض الأشخاص.
 
وتم تطبيق هذه الدراسة على أرض الواقع، حيث قام الفريق العلمي بتجربة الأمر على توأمين، أحدهما لديه رائحة عرق مزعجة وقد طلب منه الاستحمام بالماء والصابون جيداً، أما الآخر الذي لا يُعاني من رائحة العرق الكريهة فطلب منه عدم الاستحمام لمدة 4 أيام متتالية.
 
 
 
بعد ذلك أخذت عينة من عرق الثاني، وتم فركها ببشرة إبط الأول الذي يُعاني من مُشكلة رائحة العرق، ليتفاجأ العلماء باختفاء الرائحة المُزعجة للعرق للأخ الأول، ولكن هل لك أن تتخيل أن التجربة قد نجحت، ولم يُعانِ الأخ التوأم من أي رائحة كريهة لمدة وصلت للعام تقريباً!
 
 
 
لم تكن هذه التجربة هي الوحيدة من نوعها، فقد تم إجراء التجربة على حوالي 17 شخصاً آخر، كانت لديهم نفس المشكلة، وكانت التجربة تنجح في كل مرة، ما عدا تجربة واحدة فقط، مما يعني أن نسبة نجاح هذه الدراسة كبيرة للغاية، وربما في المستقبل القريب لن نكون بحاجة لاستعمال مزيلات العرق الثمينة وغيرها من الوسائل المؤرقة.
 
 
 
لم يقف الأمر عند هذا الحد، فهذا الفريق العلمي الرائع يعمل في الوقت الحالي على تطوير هذه الدراسة على المستوى العالمي، عبر زرع هذا النوع من البكتيريا دون استخدام عرق الأقارب بهذا الشكل المباشر.
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0513