آخر الأخبار :
قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد شاهد الفيديو الذي تسبب بمقتل المواطن (محمد عبدالله العليبي) بعد انتقاده جماعة الحوثيين بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو) لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران الحكومة الشرعية تتبرأ من هذه القوات التي تقاتل في الساحل الغربي الحكومة اليمنية تسلم الأمم المتحدة احتجاجا على خلفية اتفاقية مع الحوثيين قرار حوثي جديد يشعل الغضب في أوساط المواطنين الحوثيون يصفون الناشط العليبي بعد نشرة مقاطع ضد الجماعه

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

أجرى رئيس قسم الهندسة الصناعية في جامعة “بينغهامتون” محمد الخصاونة، بحثاً حول الصلاة في الأديان مع زملائه من جامعة “بنسلڤانيا” وجامعة “مينيسوتا”.

 

 

 

وقال الخصاونة “لو نظرنا في حركات الصلاة، لوجدنا أنها مماثلة لتلك الحركات في رياضة اليوغا أو تمارين العلاج الطبيعي المستخدمة لعلاج آلام أسفل الظهر”.

 

 

 

وأضاف أن “الصحة الجسدية تتأثر بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدينية، وأن الدراسات تشير إلى أن هناك علاقة قوية بين الصلاة واتباع نمط حياة صحي بدني”.

 

 

 

وتابع “الصلاة يمكن أن تقضي على الإجهاد البدني والقلق، في حين أن هناك أيضاً بحوثًا تشير إلى أن طقوس الصلاة يمكن اعتبارها علاجاً فعالاً للجهاز العضلي الهيكلي”.

 

 

 

وقد نظر الباحثون في تحركات الرجال والنساء الأصحاء من الهنود والآسيويين والأمريكيين، الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، فوجدوا أن الجزء الذي ينحني بالركوع هو الأكثر إرهاقا في منطقة أسفل الظهر.

 

 

 

لكنهم قالوا إن اتخاذ وضع سليم لموضع الركب والزوايا الخلفية للظهر أثناء طقوس الصلاة، بالنسبة لمن يعانون من آلام أسفل الظهر يمكن أن يقلل من الألم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15847) قراءة

Total time: 0.257