آخر الأخبار :
جامعة الملكة أروى تدشن حملة "إفطار الصائم" في العاصمة صنعاء واشنطن بوست: زيارة ترامب للسعودية أعطت الضوء الأخضر للقمع والصراعات في الشرق الأوسط افتتاح المبني الجديد لجامعة الأندلس بصنعاء هكذا أصبح قرار الرياض السياسي تابعا لـ(بوظبي) وبالذات في اليمن بلومبيرغ: الآن يمكن للإمارات إرسال طائراتها العسكرية من الصومال إلى اليمن عسكري يمني يوضح حقيقة سيطرة التحالف على القصر الجمهوري في تعز مفتي سلطنة عمان: هذا رأيي في التدخلات الإيرانية بالمنطقة وهذا رأيي بالشرعية اليمنية اليمن : احتجاج لعسكريين امام وزارة الداخلية بصنعاء للمطالبة بالرواتب ويصرخون يرحل أبو ملعقة (فيديو) صراع بين الوهابيين في السعودية والأسرة الحاكمة في قطر مكالمة «تميم وروحاني» تشعل حرب الخليج الإعلامية

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-03-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

أجرى رئيس قسم الهندسة الصناعية في جامعة “بينغهامتون” محمد الخصاونة، بحثاً حول الصلاة في الأديان مع زملائه من جامعة “بنسلڤانيا” وجامعة “مينيسوتا”.

 

 

 

وقال الخصاونة “لو نظرنا في حركات الصلاة، لوجدنا أنها مماثلة لتلك الحركات في رياضة اليوغا أو تمارين العلاج الطبيعي المستخدمة لعلاج آلام أسفل الظهر”.

 

 

 

وأضاف أن “الصحة الجسدية تتأثر بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدينية، وأن الدراسات تشير إلى أن هناك علاقة قوية بين الصلاة واتباع نمط حياة صحي بدني”.

 

 

 

وتابع “الصلاة يمكن أن تقضي على الإجهاد البدني والقلق، في حين أن هناك أيضاً بحوثًا تشير إلى أن طقوس الصلاة يمكن اعتبارها علاجاً فعالاً للجهاز العضلي الهيكلي”.

 

 

 

وقد نظر الباحثون في تحركات الرجال والنساء الأصحاء من الهنود والآسيويين والأمريكيين، الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، فوجدوا أن الجزء الذي ينحني بالركوع هو الأكثر إرهاقا في منطقة أسفل الظهر.

 

 

 

لكنهم قالوا إن اتخاذ وضع سليم لموضع الركب والزوايا الخلفية للظهر أثناء طقوس الصلاة، بالنسبة لمن يعانون من آلام أسفل الظهر يمكن أن يقلل من الألم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (5162) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2048