آخر الأخبار :
مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف) أمير سعودي ينشر هذا الفيديو عن حرب اليمن (شاهد) محافظ البنك المركزي اليمني «حافظ معياد» يصل إلى عدن وهذا ما قاله! وسط توقعات بانفجار المعركة مجددا في المدينة.. ما هي الوحدات العسكرية التابعة للإصلاح في تعز؟ ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة مصدر مسؤول في كتائب ابو العباس يكشف عما حدث امس في تعز ونهب ممتلكات المؤسسة الاقتصادية اليمنية

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

أجرى رئيس قسم الهندسة الصناعية في جامعة “بينغهامتون” محمد الخصاونة، بحثاً حول الصلاة في الأديان مع زملائه من جامعة “بنسلڤانيا” وجامعة “مينيسوتا”.

 

 

 

وقال الخصاونة “لو نظرنا في حركات الصلاة، لوجدنا أنها مماثلة لتلك الحركات في رياضة اليوغا أو تمارين العلاج الطبيعي المستخدمة لعلاج آلام أسفل الظهر”.

 

 

 

وأضاف أن “الصحة الجسدية تتأثر بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدينية، وأن الدراسات تشير إلى أن هناك علاقة قوية بين الصلاة واتباع نمط حياة صحي بدني”.

 

 

 

وتابع “الصلاة يمكن أن تقضي على الإجهاد البدني والقلق، في حين أن هناك أيضاً بحوثًا تشير إلى أن طقوس الصلاة يمكن اعتبارها علاجاً فعالاً للجهاز العضلي الهيكلي”.

 

 

 

وقد نظر الباحثون في تحركات الرجال والنساء الأصحاء من الهنود والآسيويين والأمريكيين، الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، فوجدوا أن الجزء الذي ينحني بالركوع هو الأكثر إرهاقا في منطقة أسفل الظهر.

 

 

 

لكنهم قالوا إن اتخاذ وضع سليم لموضع الركب والزوايا الخلفية للظهر أثناء طقوس الصلاة، بالنسبة لمن يعانون من آلام أسفل الظهر يمكن أن يقلل من الألم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16579) قراءة

Total time: 0.1093