آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

أجرى رئيس قسم الهندسة الصناعية في جامعة “بينغهامتون” محمد الخصاونة، بحثاً حول الصلاة في الأديان مع زملائه من جامعة “بنسلڤانيا” وجامعة “مينيسوتا”.

 

 

 

وقال الخصاونة “لو نظرنا في حركات الصلاة، لوجدنا أنها مماثلة لتلك الحركات في رياضة اليوغا أو تمارين العلاج الطبيعي المستخدمة لعلاج آلام أسفل الظهر”.

 

 

 

وأضاف أن “الصحة الجسدية تتأثر بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدينية، وأن الدراسات تشير إلى أن هناك علاقة قوية بين الصلاة واتباع نمط حياة صحي بدني”.

 

 

 

وتابع “الصلاة يمكن أن تقضي على الإجهاد البدني والقلق، في حين أن هناك أيضاً بحوثًا تشير إلى أن طقوس الصلاة يمكن اعتبارها علاجاً فعالاً للجهاز العضلي الهيكلي”.

 

 

 

وقد نظر الباحثون في تحركات الرجال والنساء الأصحاء من الهنود والآسيويين والأمريكيين، الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، فوجدوا أن الجزء الذي ينحني بالركوع هو الأكثر إرهاقا في منطقة أسفل الظهر.

 

 

 

لكنهم قالوا إن اتخاذ وضع سليم لموضع الركب والزوايا الخلفية للظهر أثناء طقوس الصلاة، بالنسبة لمن يعانون من آلام أسفل الظهر يمكن أن يقلل من الألم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16770) قراءة

Total time: 0.1487