آخر الأخبار :
عاجل: العميد طارق صالح يبعث برسالة الى نجله ( عفاش) ويكشف مصيره جميح يكشف عن رد (محرج) لولد الشيخ من الرئيس هادي بعد ان طلب منه بدء مفاوضات مع الحوثيين عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ بالستي على مدينة سعودية والسعودية ترد ؟ طبيب عربي يهتك عرض آسيوية على مرأى من صديقه في دبي مواطنون يكشفون لاخبار الساعة ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء صباح اليوم (خطير) بحاح يوجة نقد حاد الى حكومة بن دغر ويحذر من ثورة الجياع عــــــاجل: بن دغر يهدد.. ويطلق ناقوس الخطر رسالة من روحاني إلى قطر: معكم في السراء والضراء الحكومة اليمنية هذا ما يحتاج إليه الاقتصاد اليمني من اجل وقف نزيف الريال أمام الدولار شاهد 7 صور للعرض العسكري المهيب لألوية الحماية الرئاسية اليوم في عدن

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

دراسة علمية: هذه فوائد الصلاة 5 مرات يوميًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-03-2017    | منذ: 10 أشهر مضت

أجرى رئيس قسم الهندسة الصناعية في جامعة “بينغهامتون” محمد الخصاونة، بحثاً حول الصلاة في الأديان مع زملائه من جامعة “بنسلڤانيا” وجامعة “مينيسوتا”.

 

 

 

وقال الخصاونة “لو نظرنا في حركات الصلاة، لوجدنا أنها مماثلة لتلك الحركات في رياضة اليوغا أو تمارين العلاج الطبيعي المستخدمة لعلاج آلام أسفل الظهر”.

 

 

 

وأضاف أن “الصحة الجسدية تتأثر بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدينية، وأن الدراسات تشير إلى أن هناك علاقة قوية بين الصلاة واتباع نمط حياة صحي بدني”.

 

 

 

وتابع “الصلاة يمكن أن تقضي على الإجهاد البدني والقلق، في حين أن هناك أيضاً بحوثًا تشير إلى أن طقوس الصلاة يمكن اعتبارها علاجاً فعالاً للجهاز العضلي الهيكلي”.

 

 

 

وقد نظر الباحثون في تحركات الرجال والنساء الأصحاء من الهنود والآسيويين والأمريكيين، الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، فوجدوا أن الجزء الذي ينحني بالركوع هو الأكثر إرهاقا في منطقة أسفل الظهر.

 

 

 

لكنهم قالوا إن اتخاذ وضع سليم لموضع الركب والزوايا الخلفية للظهر أثناء طقوس الصلاة، بالنسبة لمن يعانون من آلام أسفل الظهر يمكن أن يقلل من الألم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13728) قراءة

Total time: 0.3935