أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالوثيقة الصماد يوجه بتجميد كل قرارات التعيين والتكليف منذ تشكيل حكومة الانقاذ

وجه رئيس المجلس السياسي الاعلى الاخ صالح الصماد، رئيس مجلس الوزراء، بتجميد كل قرارات التعيين التي صدرت منذ تشكيل حكومة الانقاذ الوطني، وذلك لاحتواء الخلافات التي برزت مؤخرا في هذا الجانب.

 وفي وثيقة وجهها الرئيس الصماد الى رئيس مجلس الوزراء تقضي بتجميد كل قرارات التعيين والتكليف، منذ تشكيل الحكومة.

وبحسب التوجيه، يتم تكليف لجنة من وزيرين باشراف رئيس الوزراء تلتزم بالاجراءات القانونية وصلاحيات التعيينات سواء لموظفي الادارة العليا او مدراء العموم ومدراء الادارات بحيث تقف اللجنة على الترشيحات واقرارها في اطار التشاور والتوافق.. مؤكدا على ان تكون التعيينات في حدود الضرورة القصوى وبما يعزز الشراكة الوطنية ومواجهة العدوان.

وكان رئيس وأعضاء مجلس النواب، حثوا رئيس الحكومة على حل المشاكل في بعض الوزارات وفقاً للقوانين النافذة والصلاحيات المخولة له، وذلك بسبب الخلافات التي طرأت بسبب التعيينات في بعض الوزارات.

ووقف البرلمان في جلسته امس، أمام الممارسات والسلوكيات التي يقوم بها البعض، وتسهم في إنتشار ثقافة الكراهية والمناطقية بين أبناء الشعب اليمني الواحد .. مؤكدا رفضه المطلق لمثل هذه الأطروحات والثقافة التي تتنافى مع تاريخ وحضارة الشعب اليمني .

وطالب من يمارس هذا السلوك بالكف عن التصرفات التي تخل بوحدة الشعب وتعمل على تمزيق النسيج الإجتماعي بإعتبار أن وحدة اليمنيين وجدت لتبقى خالدة مدى الدهر.

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0541