آخر الأخبار :
عاجل:اشتباك عنيفة في مدينة شبوة خلفت قتلى وجرحى لهذا السبب؟ دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخا باليستيا في سماء مدينة المخا براءة اختراع جديدة تظهر تقنية "استثنائية" في "غلاكسي نوت 9" العربية : تكشف عن الدور الذي لعبه طارق صالح في معركة تحرير الساحل الغربي صورة تختصر حقيقة الوضع في عدن وكالة دولية :تكشف عن قرار أممي مرتقب بإدانة إيران لدعمها للحوثيين عاجل.. الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة سعودية في صعدة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الأحد أول توضيح لمحافظ الحديدة حول صورته بجوار العميد طارق صالح وأين التقطت؟ محلل سياسي: الحكومة اليمنية القادمة "فخ" للمجلس الانتقالي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

366 حالة وفاه لكل مائة ألف حالة ولادة حية صنعاء : التحالف الوطني يدشن الفيلم الوثائقي الخاص بوفيات الأمهات

366 حالة وفاه لكل مائة ألف حالة ولادة حية صنعاء : التحالف الوطني يدشن الفيلم الوثائقي الخاص بوفيات الأمهات

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف   | بتاريخ : 28-11-2011    | منذ: 6 سنوات مضت

 

دشن التحالف الوطني للأمومة المأمونة  اليوم الأثنين الفيلم الوثائقي الخاص بوفيات الأمهات بعنوان "الأمل القادم" بقاعة فندق شهران  ، ويشرح الفيلم قضية الأمومة المأمونة من جميع النواحي وعلى راسها وفيات الأمهات ويحمل الفيلم رسالة تخفيض وفيات الامهات والأطفال حديثي الولادة ويعرض جانباً من العوائق التي تحول من انقاذ الامهات ومنها الطرق الوعرة ونقص الوعي وانعدام المراكز الصحية في العديد من المناطق الرفية الجبلية والمترامية الأطراف .

حضر تدشين الفيلم الرئيس الفخري للتحالف الوطني دكتورة امة الرزاق احمد ويونس هزاع الوكيل المساعد لوزارة الاعلام والاستاذة فتحية عبد الواسع وكيل امانة العاصمة المساعد والاستاذ أحمد بورجي الامين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان .

وفي تصريح خاص للدكتورة جميلة الراعبي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان قالت فيه : أن نسبة وفيات الأمهات في اليمن مرتفعة بنسبة كبيرة حيث يبلغ وفيات الأمهات 366 حالة وفاه لكل مائة ألف حالة ولادة حية ، وناشدت الراعبي جميع الأفراد والمنظمات والمؤسسسات والجمعيات لأن المسألة تقع على عاتق الجميع وتستعد وزارة الصحة الأن لوضع دراسة مسحية لحصر وفيات الأمهات لأن هناك دراسة مسحية قامت بها الأمم المتحدة في عام 2010م كانت نتائجها انخفاض في نسبة الوفيات من 366 لكل مائة الف ولادة حية إلى 210 .

كما صرح الدكتور أكرم الشرجبي قال : أن فكرة الفيلم تدور حول تعريف المجتمع بكافة شرائحة بقضية ومشاكل وفيات الامهات كما يهدف إلى خفض وفيات الأمهات وذلك من خلال عدة محاور توعوية لكافة افراد المجتمع بما فيها متخذي القرار وواضعي السياسيات في اليمن من خلال نطاق المركزية والا مركزية والتشبيك مع كافة أفراد المجتمع والعمل معاً وفق سياسيات واستراتيجيات التي تعمل على تحسين الوضع الصحي للأمهات في اليمن .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3348