آخر الأخبار :
مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل) حافز الـ 50 دولار للمعلمين ورائحة نصب كبيرة تلوح في الأفق من قبل الحوثيين تفجر خلافات كبيرة داخل جماعة الحوثي.. وعبدالملك الحوثي يوجه رسالة هجوم جديد يمكن قوات الشرعية من السيطرة على مواقع مهمة بجبهتي مقبنة والأشروح في ريف تعز الغربي القبض على خلية ارهابية في ريف تعز من قبل افراد اللواء 35 مدرع (صور) تعز .. نجاة قائد اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال خطيرة ومدبرة بأكثر من 40 طلقة.. كاميرا مراقبة ترصد اشتباك عنيف وتبادل إطلاق نار بين شرطي امريكي وشخص يريد الانتحار بالصور.. ميسي يظهر في دبي.. ماذا يفعل؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

366 حالة وفاه لكل مائة ألف حالة ولادة حية صنعاء : التحالف الوطني يدشن الفيلم الوثائقي الخاص بوفيات الأمهات

366 حالة وفاه لكل مائة ألف حالة ولادة حية صنعاء : التحالف الوطني يدشن الفيلم الوثائقي الخاص بوفيات الأمهات

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف   | بتاريخ : 28-11-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

 

دشن التحالف الوطني للأمومة المأمونة  اليوم الأثنين الفيلم الوثائقي الخاص بوفيات الأمهات بعنوان "الأمل القادم" بقاعة فندق شهران  ، ويشرح الفيلم قضية الأمومة المأمونة من جميع النواحي وعلى راسها وفيات الأمهات ويحمل الفيلم رسالة تخفيض وفيات الامهات والأطفال حديثي الولادة ويعرض جانباً من العوائق التي تحول من انقاذ الامهات ومنها الطرق الوعرة ونقص الوعي وانعدام المراكز الصحية في العديد من المناطق الرفية الجبلية والمترامية الأطراف .

حضر تدشين الفيلم الرئيس الفخري للتحالف الوطني دكتورة امة الرزاق احمد ويونس هزاع الوكيل المساعد لوزارة الاعلام والاستاذة فتحية عبد الواسع وكيل امانة العاصمة المساعد والاستاذ أحمد بورجي الامين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان .

وفي تصريح خاص للدكتورة جميلة الراعبي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان قالت فيه : أن نسبة وفيات الأمهات في اليمن مرتفعة بنسبة كبيرة حيث يبلغ وفيات الأمهات 366 حالة وفاه لكل مائة ألف حالة ولادة حية ، وناشدت الراعبي جميع الأفراد والمنظمات والمؤسسسات والجمعيات لأن المسألة تقع على عاتق الجميع وتستعد وزارة الصحة الأن لوضع دراسة مسحية لحصر وفيات الأمهات لأن هناك دراسة مسحية قامت بها الأمم المتحدة في عام 2010م كانت نتائجها انخفاض في نسبة الوفيات من 366 لكل مائة الف ولادة حية إلى 210 .

كما صرح الدكتور أكرم الشرجبي قال : أن فكرة الفيلم تدور حول تعريف المجتمع بكافة شرائحة بقضية ومشاكل وفيات الامهات كما يهدف إلى خفض وفيات الأمهات وذلك من خلال عدة محاور توعوية لكافة افراد المجتمع بما فيها متخذي القرار وواضعي السياسيات في اليمن من خلال نطاق المركزية والا مركزية والتشبيك مع كافة أفراد المجتمع والعمل معاً وفق سياسيات واستراتيجيات التي تعمل على تحسين الوضع الصحي للأمهات في اليمن .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6754