آخر الأخبار :
آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو) آخر أخبار المعارك في منطقة حجور بكشر.. والحوثيون شنون هجوم عنيف يرافقه قصف هستيري على حجور من اتجاهين عاجل: الجيش الوطني يخوض اولى معاركه لمساندة حجور ويتقدم في مستبأ الحديدة تشهد مواجهات عنيفة اليوم..وقصف مدفعي مكثف .. وهذا ما حدث ! حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

هكذا ردت إيران على العرب بشأن الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة

هكذا ردت إيران على العرب بشأن الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية ما جاء في  البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية حول الجزر الإيرانية الثلاث، أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، بالمزاعم الكاذبة التي لا أساس لها ومرفوضة، مؤكدة أن سيادة إيران عليها حقيقة غير قابلة للإنكار.

 

ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في تصريح له اليوم الجمعة بحسب موقع “العالم” المزاعم الفارغة بخصوص الجزر الثلاث التي تضمنها البيان.

 

وقال قاسمي: “إن مثل هذه المزاعم كاذبة ولا يمكنها أن تنال من سيادة إيران على الجزر”.

 

وأضاف فيما يتعلق بتكرار المزاعم الواهية حول تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية: “إن الجمهورية الإسلامية لم تتدخل أبداً في شؤون أي دولة من الدول وإنها لا تشعر بالحاجة لمثل هذا التدخل”.

 

واعتبر قاسمي إن استهداف إيران بمثل هذه التهم غير المبررة هو تهرب فاشل من المشاكل الداخلية التي تعاني منها بعض الدول ومحاولة للخروج من المستنقع الذي أدخلت نفسها فيه.

 

وأكد أنه من الأفضل لجامعة الدول العربية أن تكون أكثر حكمة وأن لا تهدر المزيد من الوقت والمال لتكرار مزاعم لا أساس لها، وأن لا تحيد عن الأهداف الأساسية المرسومة لها.

 

وتعتبر الدول العربية أن إيران تحتل الجزر الإماراتية الثلاث منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام  1971 وتطالب إيران بإعادتها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0848