آخر الأخبار :
أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا الان يمكنك زيارة قطر بتكلفة 42 دولار وبتأشيرة عبر الانترنت السيسي يصدق على اتفاقية "تيران وصنافير" الإمارات تعلن عن خياراتها البديلة للتعامل مع قطر إذا رفضت المطالب خطوة جديدة يفرضها قائد الدفاع الجوي الإيراني ضد الطيران السعودي تضامنا مع قطر صفعة جديده للسعودية والامارات من البيت الأبيض بشأن حصار قطر السعودية تمنع مواطنة سعودية تحمل الجنسية القطرية من دخول المملكة للمشاركة بجنازة والدها!! ماذا قال سليماني عن محمد بن سلمان؟ هذه هي الدولة العربية التي ستواصل الصيام يوم غدا الأحد وعيد الفطر يوم الإثنين لهذا العام 1438هـ

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإمارات تطالب السعودية بتقويض هادي عسكريا بالجنوب بهذه الإجراءات

الإمارات تطالب السعودية بتقويض هادي عسكريا بالجنوب بهذه الإجراءات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-03-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

كشف مصدر مقرب من الرئيس عبدربه منصور هادي، أن الإمارات طلبت من السعودية تجريد الرئيس هادي من قوات الحماية الرئاسية التي يقودها نجله العميد ناصر عبدربه منصور.

 

وأضاف المصدر أن الإمارات طالبت خلال المباحثات التي ترعاها السعودية لإحتواء الأزمة التي ظهرت إلى العلن بعد التمرد الأخير بمطار عدن الذي قاده جنود موالون للإمارات بحل أولوية الحماية الرئاسية وتقليصها  إلى كتيبة واحدة تضطلع بحماية الرئيس هادي وفقاً لموقع عربي 21.

 

وكان موقع  “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي  قد كشف في تقرير أن الإمارات تمارس ضغوطا شديدة على رئيس الجمهورية “عبد ربه منصورهادي” لعدم التعاون مع حزب التجمع اليمني الإصلاح, حليفة الرئيس في الحرب ضد جماعة الحوثي  والرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وبدأ وفد أمني رفيع، مطلع الشهر الحالي، بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، بطلب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والتي تأتي على خلفية التوترات الأمنية المستمرة في مطار عدن الدولي منذ أكثر من شهر.

 

وتأتي الزيارة، في أعقاب اضطرابات أمنية شهدها مطار عدن الدولي، واشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات تابعة لقائد حماية المطار، المقدم صالح العميري, المدعوم من الإمارات والذي رفض قرار الرئيس هادي بإقالته وتعيين بديل عنه، ما أدى إلى توقف وعدم انتظام رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى المطار لنحو أسبوعين.

 

وتقود السعودية وساطة بين الطرفين بعد توتر العلاقة بين الرئيس هادي ودولة الإمارات التي تشرف بشكل رئيسي على الأجهزة الأمنية في عدن منذ تحريرها من "الحوثيين"، وفشل زيارة قام بها هادي لأبو ظبي، مؤخراً، في احتواء ذلك التوتر.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1983