آخر الأخبار :
بالفيديو :حادث لخمس حافلات كبيرة بطريق القصيم بالسعودية و اصابة اكثر من ١٢٠ شخص واعلان حالة الطوارئ في سته مستشفيات احذر.. تناول هذه الأطعمة في السحور يجعل صيامك مرهقاً القوات السودانية في اليمن: تعرضنا لمذبحة بأكثر من 200 قتيلاً وجريحاً من جنودنا (وثيقة) تقرير استخباراتي مصري يبرر قرار حجب المواقع الإخبارية في مصر خبراء: الإمارات توظف التدخل الأمريكي باليمن للقضاء على حزب الإصلاح زير دفاع إيران: متحدثا عن حرب اليمن على حكام السعودية أن يتذكروا مصير صدام حسين ما هو القسط الأنسب من النوم لكل مرحلة عمرية لدى السيدات؟ مختص: متوسط عدد ساعات الصيام في رمضان 15 ساعة ودولة تصوم ساعتين واخرى تصوم 21 ساعة لأول مرة رسميا.. فرنسا تعترف وتؤكد تواجد قوات خاصة لها في هذه الدولة العربية فورين بوليسي: أمريكا لا تنصر الديمقراطية.. وقواعدها العسكرية بالخارج لحماية الديكتاتوريين

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم بلا منازع

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم بلا منازع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
على الرغم من تمتع المواطنين في السويد بالرعاية الصحية المجانية الشاملة والتعليم الجامعي المجاني والعطلات الطويلة مدفوعة الأجر وأحد أطول متوسط الأعمار في أوروبا، إلا أنهم يتمتعون أيضًا بميزة رائعة أخرى.
 
وتمتلك السويد جواز السفر الأقوى في العالم، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة “نوماد كابيتاليست” للاستشارات.
 
وتم تصنيف جوازات السفر للدول من حيث المزايا التي يتمتع بها حاملها، وتتضمن السفر بدون تأشيرة والسمعة العالمية والضرائب الدولية والحريات المدنية.
 
ومن بين 199 بلدًا جاءت السويد على رأس القائمة، في حين احتلت بريطانيا المركز السادس عشر، ولم تتمكن الولايات المتحدة من الوصول إلى المراكز الثلاثين الأولى.
 
ووجدت الدراسة أن السويديين يمكنهم زيارة 176 بلدًا دون تأشيرة، ويتمتعون بإمكانية العمل خارج بلادهم، دون الحاجة إلى دفع الضرائب في موطنهم.
 
وحازت السويد أيضًا على أعلى تصنيف فيما يتعلق بالحريات الشخصية، حيث يتمتع المواطنون بحرية التعبير والصحافة وأدنى معدلات السجن في العالم.
 
أما بالنسبة للبريطانيين فيمكنهم أن يسافروا بدون تأشيرة إلى 175 بلدًا، لكن بريطانيا حصلت على 3 علامات من أصل 5، فيما يتعلق بالحريات الشخصية، بينما حصلت السويد على 5 علامات كاملة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2269