آخر الأخبار :
امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم بلا منازع

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم بلا منازع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
على الرغم من تمتع المواطنين في السويد بالرعاية الصحية المجانية الشاملة والتعليم الجامعي المجاني والعطلات الطويلة مدفوعة الأجر وأحد أطول متوسط الأعمار في أوروبا، إلا أنهم يتمتعون أيضًا بميزة رائعة أخرى.
 
وتمتلك السويد جواز السفر الأقوى في العالم، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة “نوماد كابيتاليست” للاستشارات.
 
وتم تصنيف جوازات السفر للدول من حيث المزايا التي يتمتع بها حاملها، وتتضمن السفر بدون تأشيرة والسمعة العالمية والضرائب الدولية والحريات المدنية.
 
ومن بين 199 بلدًا جاءت السويد على رأس القائمة، في حين احتلت بريطانيا المركز السادس عشر، ولم تتمكن الولايات المتحدة من الوصول إلى المراكز الثلاثين الأولى.
 
ووجدت الدراسة أن السويديين يمكنهم زيارة 176 بلدًا دون تأشيرة، ويتمتعون بإمكانية العمل خارج بلادهم، دون الحاجة إلى دفع الضرائب في موطنهم.
 
وحازت السويد أيضًا على أعلى تصنيف فيما يتعلق بالحريات الشخصية، حيث يتمتع المواطنون بحرية التعبير والصحافة وأدنى معدلات السجن في العالم.
 
أما بالنسبة للبريطانيين فيمكنهم أن يسافروا بدون تأشيرة إلى 175 بلدًا، لكن بريطانيا حصلت على 3 علامات من أصل 5، فيما يتعلق بالحريات الشخصية، بينما حصلت السويد على 5 علامات كاملة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15403) قراءة

Total time: 0.1786