آخر الأخبار :
الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية.. من يقصد إذاً ؟ تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف ما دار مع الصحفي خاشقجي داخل القنصلية قبل قتله فيديو.. نوبة قلبية لمذيع على الهواء مباشرة! هجوم مفاجئ يباغت الحوثيين ويسفر عن سقوط 6 قرى في منطقة رازح بصعدة (الاسماء) ارتفاع حصيلة أكبر حريق في كاليفورنيا إلى 81 قتيلاً محاكمة شخص استولى على 33 ألف درهم من خليجي وزوجته .. بطريقة خطيرة وذلك بايهامه بالفوز بجائزة خليجية اختلست بنكاً وأنفقت الأموال على حبيبها.. وهذا ما حدث لها ! مجموعة هائل سعيد تعلن عن تخفيض أسعار منتجاتها من المواد الغذائية والاستهلاكية (بيان) مقتل الصبيحي برصاص مسلح مجهول في عدن شاهد كيف استخدم الحوثيون حيلة ماكرة لمنع اكتشاف دباباتهم (فيديو)

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم بلا منازع

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم بلا منازع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
على الرغم من تمتع المواطنين في السويد بالرعاية الصحية المجانية الشاملة والتعليم الجامعي المجاني والعطلات الطويلة مدفوعة الأجر وأحد أطول متوسط الأعمار في أوروبا، إلا أنهم يتمتعون أيضًا بميزة رائعة أخرى.
 
وتمتلك السويد جواز السفر الأقوى في العالم، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة “نوماد كابيتاليست” للاستشارات.
 
وتم تصنيف جوازات السفر للدول من حيث المزايا التي يتمتع بها حاملها، وتتضمن السفر بدون تأشيرة والسمعة العالمية والضرائب الدولية والحريات المدنية.
 
ومن بين 199 بلدًا جاءت السويد على رأس القائمة، في حين احتلت بريطانيا المركز السادس عشر، ولم تتمكن الولايات المتحدة من الوصول إلى المراكز الثلاثين الأولى.
 
ووجدت الدراسة أن السويديين يمكنهم زيارة 176 بلدًا دون تأشيرة، ويتمتعون بإمكانية العمل خارج بلادهم، دون الحاجة إلى دفع الضرائب في موطنهم.
 
وحازت السويد أيضًا على أعلى تصنيف فيما يتعلق بالحريات الشخصية، حيث يتمتع المواطنون بحرية التعبير والصحافة وأدنى معدلات السجن في العالم.
 
أما بالنسبة للبريطانيين فيمكنهم أن يسافروا بدون تأشيرة إلى 175 بلدًا، لكن بريطانيا حصلت على 3 علامات من أصل 5، فيما يتعلق بالحريات الشخصية، بينما حصلت السويد على 5 علامات كاملة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15057) قراءة

Total time: 0.299