أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

انتداب قضاة في 12 مدينة أمريكية لترحيل المهاجرين

قال مسؤولان بـ الإدارة الأمريكية إن وزارة العدل تضع خططا للقيام بانتداب مؤقت لقضاة مختصين بالهجرة من كل أنحاء الولايات المتحدة إلى 12 مدينة للتعجيل بترحيل المهاجرين غير القانونيين المتهمين بارتكاب جرائم.
 
وقال المسؤولان إن عدد القضاة الذين سيتم انتدابهم بالإضافة إلى موعد إرسالهم إلى هذه المدن مازال قيد المراجعة ولكن وزارة العدل بدأت في اختيار متطوعين لهذه العملية.
 
والمدن المستهدفة هي نيويورك ولوس انجليس وميامي ونيوأوليانز وسان فرانسيسكو وبالتيمور وبلومنجتون في ولاية مينيسوتا والباسو في ولاية تكساس وهارلينجن في تكساس وامبريال بولاية كاليفورنيا وأوماها بولاية نبراسكا وفينكس بولاية أريزونا. وتم اختيار هذه المدن لأنها المدن التي بها عدد سكان كبير من المهاجرين غير الشرعيين المتهمين في قضايا جنائية.
 
وبموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس دونالد ترامب في يناير كانون الثاني يتم إعطاء أولوية في الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين الذين لهم قضايا جنائية ينظرها القضاء سواء أُدينوا أم لا .
 
ويعد هذا تخليا عن سياسة الرئيس السابق باراك أوباما التي كانت لا تعطى أولوية للترحيل إلا للمدانين بارتكاب جرائم خطيرة.
 
وأدانت جماعات ضغط هذا التحول في السياسة وتقول إنه يستهدف بشكل جائر المهاجرين الذين ربما تتم تبرئتهم في نهاية الأمر ولا يشكلون تهديدا.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0675