أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ترامب يلقن مركل درساً قاسياً ويضعها في موقف محرج أمام الكاميرات والأخيرة مذهولة! (فيديو)

- وكالات
لقن الرئيس الامريكي المستشارة الألمانية درساً قاسياً عندما وضعها في موقف محرج أمام الكاميرات، وهو ما اذهل الاخيرة بشكل كبير.
 
وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موجة من الجدل والنقاشات بعدما تجاهل مصافحة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في البيت الأبيض، الجمعة (17 مارس 2017).
 
وظهر ترامب وميركل جالسين أمام مدفأة المكتب البيضاوي الشهيرة، وقد تجمع المصورون حولهما لالتقاط الصور التوثيقية للحدث، حيث حاول ترامب أن يبدو مرحًا عندما طالبهم بإرسال صور جيدة إلى ألمانيا.
 
اللافت أنه عندما طلب المصورون من ترامب مصافحة ميركل لالتقاط صورة المصافحة التي تؤخذ عادةً بين زعملاء البلدان في اللقاءات الهامة، تجاهل ترامب هذا الطلب، وبالرغم من أن ميركل توجهت بالسؤال إلى ترامب لمصافحتها، إلا أن الرئيس الأمريكي أصر على موقفه، متعمدًا النظر بعيدًا عن نظيرته الألمانية، وهو ما أثار دهشة وذهول ميركل.
 
وكان ترامب أكد عقب لقائه بميركل أنه يقدر المساهمة الألمانية في حلف الناتو، مشددًا على ضرورة استمرار البلدين في العمل سويًّا للتصدي للإرهابيين.
 
من جانبها، أكدت ميركل أنها ستعمل على إيجاد حلول سياسية في سوريا وليبيا، معربة عن أملها في استئناف الاتفاقيات التجارية التي بدأتها بلادها، لافتة إلى أن اتفاقيات التجارة الحرة مع أمريكا لم تكن دائمًا تحظى بالشعبية.
 
 

Total time: 0.6399