آخر الأخبار :
هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك) قيادي حوثي : حينما سنرى التحالف وفر الكهرباء لعدن سنسلمهم (صنعاء) ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة أحد أعضاء اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي يعلن تبرأه من الجماعة (فيديو) الإمارات ترفع الإقامة الجبرية عن احمد علي عبدالله صالح

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تعرف على طريقة حديثة لشحن بطارية هاتفك من هاتف صديقك المشحون.

تعرف على طريقة حديثة لشحن بطارية هاتفك من هاتف صديقك المشحون.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
 
طريقة حديثة لتحويل شحن البطارية من هاتف إلى آخر..
 
أصبح اليوم بإمكانك إذا انتهى شحن بطارية هاتفك وأنت بمكان بعيد عن أي مصدر كهرباء؛ أن تشحن هاتفك من خلال هاتف صديقك المشحون.. ولكن كيف ذلك؟
 
نشرت صحيفة الغارديان خبرا حول إعلان شركة “سوني” تقديمها براءة اختراع عام 2016 لم تكشفها عنه إلا حديثا، وهو عبارة عن نظام ينقل الطاقة من جهاز إلى آخر عن طريق تحويل الشحنات إلى موجات، ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه كانت هناك نماذج بدائية تعمل على الفكرة ذاتها، مثل البدء بمفهوم WattUp الذي يستخدم ترددات الراديو لنقل الطاقة إلى الأجهزة، ولكن شركة سوني قالت إنها ستقدم نظاما أكثر تطورا من سابقيه؛ يعتمد على نقل الطاقة من خلال نظام غير محدد قائم على الهوائيات.
 
وأوضحت شركة سوني أن النظام الجديد يستطيع التعرف على الأجهزة التي تحتاج بطارياتها إلى الطاقة (الشحن)، والبدء بنقل الثنائي للطاقة بين الجهازين، حيث إن بإمكان مستخدم الجهاز رؤية جهازه وجهاز صديقه معا، واختيار الجهاز الذي سيتم نقل الطاقة إليه.
 
ولكن صحيفة الغارديان قالت إنه لا يُتوقع من براءة الاختراع هذه أن تكون ذات كفاءة عالية في الأداء؛ لأنها في النهاية ستخضع لقوانين الفيزياء، حيث إن كثيرا من الطاقة يتم فقدها عند تحويل الطاقة من شحنات إلى موجات راديو ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.
 
ولم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2145