آخر الأخبار :
ما هو أفضل سحور في رمضان ؟ إيران تقرر رسمياً منع تصدير "التراب" إلى الدول العربية المجاورة..!! اعلان جديد من الصحة العالمية حول وباء الكوليرا في اليمن اكاديمي قطري بارز يوجه رساله مؤثرة للملك سلمان حول الحملة المتصاعدة ضد قطر ( تفاصيل ) اليمن : وردنا الان طيران التحالف يقصف في محافظة الحديدة (المكان المستهدف) استئجار طائرة أردنية لنقل العالقين اليمنيين في القاهرة مفاوضات سرية بين جماعة الحوثي وصالح وحكومة هادي في عمان اليمن : وزير الداخلية في حكومة صنعاء يوجه بمعالجة المواطنين مجانا في هذه المستشفيات عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء المؤتمر يوجه دعوة هامة الى كافة أنصاره

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تعرف على طريقة حديثة لشحن بطارية هاتفك من هاتف صديقك المشحون.

تعرف على طريقة حديثة لشحن بطارية هاتفك من هاتف صديقك المشحون.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
 
طريقة حديثة لتحويل شحن البطارية من هاتف إلى آخر..
 
أصبح اليوم بإمكانك إذا انتهى شحن بطارية هاتفك وأنت بمكان بعيد عن أي مصدر كهرباء؛ أن تشحن هاتفك من خلال هاتف صديقك المشحون.. ولكن كيف ذلك؟
 
نشرت صحيفة الغارديان خبرا حول إعلان شركة “سوني” تقديمها براءة اختراع عام 2016 لم تكشفها عنه إلا حديثا، وهو عبارة عن نظام ينقل الطاقة من جهاز إلى آخر عن طريق تحويل الشحنات إلى موجات، ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه كانت هناك نماذج بدائية تعمل على الفكرة ذاتها، مثل البدء بمفهوم WattUp الذي يستخدم ترددات الراديو لنقل الطاقة إلى الأجهزة، ولكن شركة سوني قالت إنها ستقدم نظاما أكثر تطورا من سابقيه؛ يعتمد على نقل الطاقة من خلال نظام غير محدد قائم على الهوائيات.
 
وأوضحت شركة سوني أن النظام الجديد يستطيع التعرف على الأجهزة التي تحتاج بطارياتها إلى الطاقة (الشحن)، والبدء بنقل الثنائي للطاقة بين الجهازين، حيث إن بإمكان مستخدم الجهاز رؤية جهازه وجهاز صديقه معا، واختيار الجهاز الذي سيتم نقل الطاقة إليه.
 
ولكن صحيفة الغارديان قالت إنه لا يُتوقع من براءة الاختراع هذه أن تكون ذات كفاءة عالية في الأداء؛ لأنها في النهاية ستخضع لقوانين الفيزياء، حيث إن كثيرا من الطاقة يتم فقدها عند تحويل الطاقة من شحنات إلى موجات راديو ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.
 
ولم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2028