أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة إماراتية تكشف عن نوع الطائرات التي يمتلكها الحوثيين في اليمن

قالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية إن إيران هربت طائرات بدون طيار صغيرة الحجم إلى الحوثيين في اليمن، مشيرة إلى أنه يمكن استخدامها ضد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

 

ولفتت الصحيفة - في تقرير لها اليوم، الأربعاء - إلى أنه تم العثور على إحدى تلك الطائرات في اليمن في فبراير الماضي، مشيرة إلى أنها تحمل اسم "القاصف 1".

 

 

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات الإيرانية مصممة لتقوم بهجمات تعتمد على تفجير نفسها في الهدف على غرار العمليات الانتحارية التي كان يقوم بها طيارون يابانيون في الحرب العالمية الثانية ضد القوات الأمريكية.

 

 

ووفقًا للصحيفة، يمكن استخدام تلك الطائرات ضد أنظمة الدفاع الجوي السعودية المضادة للصواريخ لإلحاق الضرر بها، مشيرة إلى أنه ستحل محل الصواريخ التي يتم إطلاقها من قبل الحوثيين على السعودية، وستقوم تلك الطائرات بالهجوم على بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ والانفجار لحظة الاصطدام بها.

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه لو استطاعت تلك الطائرات تعطيل بطاريات الصواريخ السعودية، فإن الحوثيين سيكون بمقدورهم إطلاق العديد من الصواريخ على السعودية وأهداف تابعة للتحالف العربي.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات بدون طيار تعد أحدث الأسلحة التي ترسلها إيران للحوثيين الذين تدعمهم، مشيرة إلى أنه يمكن استخدامها أيضًا لتنفيذ هجمات ضد السفن المتواجدة في البحر الأحمر، وخاصة في مضيق باب المندب.

Total time: 0.0518