أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أوكسفام: 7 ملايين يمني على حافة المجاعة

قالت منظمة أوكسفام الإنسانية إن نحو 7 ملايين يمنى يعانون من المجاعة ، وأن 70 بالمائة من السكان باتوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية داعية إلى توفير الأموال المقررة للاستجابة الإنسانية. 
وأشارت المنظمة الدولية إلى إن الحرب في اليمن المستمرة منذ قرابة عامين دفعت قرابة 7 ملايين شخص إلى حافة المجاعة.
وأفادت المنظمة في تقرير بأن المتحاربين في اليمن ومن يدعمهم من دول أخرى يدفعون البلاد إلى حافة المجاعة. 
ودعت المنظمة في تقريرها إلى الاستئناف العاجل لعمليات السلام في اليمن، وتوفير المبالغ المالية المقررة للاستجابة الإنسانية في البلاد، التي قدرتها الأمم المتحدة بوقت سابق بمبلغ 2.1 مليار دولار أمريكي.
ونقل التقرير عن سجاد محمد ساجد مدير المنظمة في اليمن قوله إنه " في حال استمرت أطراف الصراع في اليمن، ومن تقوم بتغذيتها بالأسلحة، في تجاهل أزمة الغذاء بالبلاد ، فستكون هي مسؤولة عن تفشي المجاعة". 
وأضاف ساجد أن "التمويل الكامل للاستجابة الإنسانية هو أمر حيوي لمنع عدد لا يحصى من الناس من الموت جراء الوضع الإنساني، لكن ما يحتاجه الناس في نهاية المطاف هو إنهاء القتال".
وقال ساجد إن جميع أطراف الصراع في اليمن عليها أن تفهم أن المجاعة هي العدو الحقيقي للبلاد، حسب قوله. 
ولفت إلى أن الغارات الجوية والاشتباكات المستمرة في اليمن منذ عامين أدت إلى مقتل أكثر من 7600 شخص، من بينهم أكثر من 4600 مدني، وإجبار أكثر من ثلاثة ملايين شخص على مغادرة منازلهم. 
 
وتشهد اليمن حربا عنيفة منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من جهة أخرى، خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى والنازحين.
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0555